لورون ميكيز بصدد مغادرة "فيا" والانضمام لفيراري ضمن دورٍ تقني

المشاركات
التعليقات
لورون ميكيز بصدد مغادرة "فيا" والانضمام لفيراري ضمن دورٍ تقني
من قبل:
, كاتب
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
14-03-2018

نجحت فيراري باستمالة نائب مدير السباقات والسلامة لدى الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" لورون ميكيز إلى صفوفها بعيدًا عن الكيان الحاكم للفورمولا واحد، في خطوة ستُثير على الأرجح جدلًا جديدًا حول أسرار البطولة التي تذهب إلى الفرق.

لوران ميكيس، مدير السلامة بالإتحاد الدولي لرياضة السيارات
لوران ميكيز، مُدير السلامة بفيا
مارشين بودكوفسكي، الرئيس التفني للفورمولا واحد
تشارلي وايتينغ، مدير السباقات

بعد مرور أقلّ من ستّة أشهر من ضمّ رينو للمدير التقني السابق لدى "فيا" مارشين بودكوفسكي، ما أثار غضبًا شديدًا بين الفرق المنافسة للصانع الفرنسي، أعلنت فيراري اليوم الأربعاء أنّ ميكيز سينضمّ إلى القلعة الحمراء ضمن دورٍ تقني لم يُحدّد بعد.

وسيعمل ميكيز تحت إشراف المدير التقني لفيراري ماتيا بينوتو عندما ينضمّ إلى صفوف الفريق في وقتٍ لاحق من العام الجاري.

وفي بيانٍ أصدرته "فيا"، أعلن الكيان الحاكم للرياضة تخلّي ميكيز عن مسؤولياته في الفورمولا واحد، لكنّه سيواصل القيام بمهامه في جانب السلامة بينما يقضي فترة الاستراحة الإلزامية والتي تمتدّ لثلاثة أشهر.

وجاء في البيان: "حتّى مغادرته لـ«فيا» مع نهاية شهر يونيو/حُزيران، سيواصل ميكيز دوره كمدير السلامة لدى الاتّحاد. مع ذلك، فإنّ سيتوقّف على الفور عن كلّ مهامه المتعلّقة بالفورمولا واحد ولن يكون مشاركًا بعد ذلك في أيّة مسائل تخصّ البطولة، حيث سيترك فورًا دوره كنائب لمدير سباقات الفورمولا واحد".

يُشار إلى أنّ ميكيز قد انضمّ إلى "فيا" في أكتوبر/تشرين الأوّل من عام 2014 كمدير لقسم السلامة – حيث عمل على المسائل المتعلّقة بالسلامة في جميع جوانب البطولة إلى جانب قسم البحث والتطوير ونشاطات التوافق بين الاتّحاد والفرق.

ومع بداية العام 2017، تمّ تعيينه كنائب لمدير سباقات الفورمولا واحد وكان يُنظر إليه كخليفة محتمل للمدير الحالي تشارلي وايتينغ.

وما يزال من غير الواضح كيف ستتفاعل الفرق مع تلك الخطوة، بيد أنّ مسألة انتقال بودكوفسكي إلى رينو في أكتوبر/تشرين الأوّل الماضي أثارت جدلًا وغضبًا كبيرين بين الفرق – ما أضطرّ رينو إلى تأجيل وصوله إلى الفريق حتى أبريل/نيسان من العام الجاري.

من جهته قال مدير فريق ريد بُل كريسيتان هورنر عن ضمّ رينو لبودكوفسكي أنّه لم يكن أمرًا مقبولًا بالنسبة لمسؤولي "فيا" الكبار أن تمتدّ إجازاتهم الإلزامية لثلاثة أشهر فقط.

فقال: "كان في موقعٍ مميّز للغاية حيث تواجد مؤخّرًا في أنفاق هواء الفرق وكان يشاهد تفاصيل خاصة للغاية بخصوص سيارات العام المقبل".

وأردف: "أعتقد أنّ فترة استراحة إلزامية بثلاثة أشهر فقط بالنسبة إليه، ومن ثمّ انضمامه إلى فريقٍ منافسٍ في الفورمولا واحد يُعدّ أمرًا غير مناسبٍ على الإطلاق".

المقال التالي
تود: يجب أن تفقد فيراري حقّ نقض قوانين الفورمولا واحد

المقال السابق

تود: يجب أن تفقد فيراري حقّ نقض قوانين الفورمولا واحد

المقال التالي

هاميلتون: تحديثات ملبورن قد تدفع ريد بُل إلى المقدمة

هاميلتون: تحديثات ملبورن قد تدفع ريد بُل إلى المقدمة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن
الكاتب جوناثان نوبل
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة