لورانس سترول يرغب بأن تصبح ريسينغ بوينت "من بين الأعظم" في الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
لورانس سترول يرغب بأن تصبح ريسينغ بوينت
04-01-2019

أبدى لورانس سترول مالك فريق ريسينغ بوينت رغبته في أن يستغلّ فريقه التغييرات المُخطط إدخالها على القوانين لموسم 2021 من أجل أن يصبح "من بين الأعظم" في بطولة العالم للفورمولا واحد.

قاد سترول تحالفًا قام بشراء أصول فريق فورس إنديا القديم خلال العطلة الصيفية، وذلك عقب دخول الفريق في الحراسة القضائية، كما ضمن الفريق المشاركة تحت تعريف جديد بدءًا من جائزة بلجيكا الكبرى.

ويملك فريق ريسينغ بوينت ذات الموارد البشرية التي كانت لدى فريق فورس إنديا الذي نجح في حصد المركز الرابع في بطولة الصانعين في موسمَي 2016 و2017، لكنّ الفريق الجديد بات متسلّحًا بتمويل جديد ويملك مستقبلًا آمنًا.

ويرغب سترول في أنّ تسهّل الثورة التي سيشهدها الجانب التجاري إلى جانب القوانين التقنية حصد الفريق لنجاحات كبيرة في المستقبل.

"نرغب في مواصلة المنافسة ضمن موقعنا الحالي على المدى القصير، لكنّنا نرغب بالمنافسة على المركز الثالث بدلًا من الرابع على المدى المتوسط " قال سترول.

وأضاف: "أمّا على المدى البعيد، وعندما تتغيّر القوانين، نأمُل في أن نكون أحد أعظم الفرق في البطولة".

يُذكر أنّ سترول قد تلقّى بعض الانتقادات على إثر دوره في إنقاذ فورس إنديا بادّعاء قيامه بذلك من أجل تأمين مقعد ثابت لابنه لانس في البطولة، ما ترتّب عليه اضطرار ناشئ مرسيدس ذي المستوى المرتفع إستيبان أوكون إلى مشاهدة البطولة من الخطوط الجانبية في 2019.

مع ذلك، قال سترول أنّه "لم يخطط مطلقًا" لشراء الفريق، كما ادّعى أنّ الرؤية الأوسع للفورمولا واحد هي فقط ما دفعه للتفكير بأنّ ذلك الاستثمار سيكون في محلّه.

"لقد نظرت إلى الفرصة التجارية في الأمر، إلى جانب إمضاء بعض الوقت في الحديث إلى إدارة الفورمولا واحد من أجل فهم رؤيتهم بدءًا من 2021، والتي تتضمّن نوعًا ما وضع سقف للنفقات وتوزيعًا أفضل للعوائد مع الفرق الأصغر" قال سترول.

وتابع: "توفّر تلك الفرصة مشروعًا عظيمًا لشركة كهذه، وهذا هو النموذج الأقرب لما سنسير فيه في المستقبل".

وأكمل: "لقد تواجدت في محيط الرياضة لأكثر من 30 عامًا. هنالك 10 فرق فقط، وإذا ما نظرت على قيمة المشروع ككلّ، فإنّه وبالمقارنة مع كرة القدم أو دوري الكرة الأمريكي، تكون قيمة هذه الأصول في تزايد إذا ما تمّ التعامل معها على نحوٍ جيّد وتطويرها مع الوقت. إذ أعتقد بأنّ ذات الأمر سينطبق هنا".

يُشار إلى أنّ الفريق سيشارك بتشكيلة متألفة من لانس - الذي انتقل من صفوف ويليامز - يجاوره السائق المتمرّس سيرجيو بيريز.

فيما سيقود زحف ريسينغ بوينت كلّ من مدير الفريق أوتمار زافناور والمدير التقني أندرو غرين - واللذين أمضيا فترة لا بأس بها مع فريق فورس إنديا القديم. لكنّ سترول سيكون كذلك مشاركًا في كلّ شيء على نحو كبير.

"يملك الفريق بالفعل قيادة وإدارة عظيمتين. فقد قامتا بعمل رائع على مدار فترة طويلة من الزمن، لذا فإنّ الأمور يتمحور حول تقديم الدعم لهم" قال سترول.

واختتم: "الأولوية الثانية ستتمثّل في تعزيز الاستقرار المالي للفريق".

 لورانس سترول

المقال التالي
روس براون: على هوندا تفهّم واقع الفورمولا واحد

المقال السابق

روس براون: على هوندا تفهّم واقع الفورمولا واحد

المقال التالي

وولف: على بوتاس الظهور بنفس مستوى هاميلتون للحفاظ على مقعده في 2020

وولف: على بوتاس الظهور بنفس مستوى هاميلتون للحفاظ على مقعده في 2020
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1