لوتس واثقة من إتمام صفقة رينو

قال المدير التنفيذي لفريق لوتس للفورمولا واحد ماثيو كارتر أنّه لا يزال واثقاً للغاية من عمليّة استحواذ رينو على الفريق بالرغم من التأخير المتواصل لاتمام الصفقة.

أعلن الصانع الفرنسي عن توقيعه خطاب نوايا لشراء الفريق نهاية شهر سبتمبر/أيلول الماضي، بعد أسابيع طويلة من الشائعات حول مستقبل الحظيرة البريطانيّة.

لكن بالرغم من عدم ورود أيّة معلومات إضافيّة حول موعد إتمام الصفقة، شدّد كارتر على أنّ كلّ شيء يسير على نحوٍ جيّد.

وقال للموقع الرسمي للبطولة «فورمولا1.كوم»: "أرسلت رينو خطاب نوايا، لذلك تعمل إدارتا الشركة الفرنسيّة ولوتس بشكلٍ متواصل من أجل ضمان إتمام الصفقة".

وأَضاف: "الأمور تسير على نحوٍ جيّد، لكنّ هذه الأشياء تأخذ بعض الوقت. أنا واثق من أنّ الصفقة ستتمّ لكنّها تحتاج لبعض الوقت".

ثمّ تابع: "نعلم أنّ كلّ الاحتمالات واردة في عالم الأعمال، إذ لا يمكن اعتبار الصفقة منتهية ما لم يتمّ التوقيع على الوثائق، لكنّ ثقتنا عالية".

كما أشار كارتر إلى أنّ علامة لوتس ستختفي من الفورمولا واحد في حال استحواذ رينو على الفريق، حيث سيعمل صانع السيارات الفرنسي كفريق مصنّعٍ في البطولة.

وقال في هذا الصدد: "في حال انتهت الصفقة، فسيختفي حينها اسم لوتس من الفورمولا واحد إذ سيتغيّر اسم الفريق".

وأضاف: "لدينا رخصة لاستخدام اسم لوتس في الوقت الحاضر، حيث سيتمّ إنهاؤها. سيكون حينها في مقدور أيّ طرفٍ آخر أن يستخدم الاسم".

واختتم: "سيشاركون بفريق مصنّعٍ مثل فيراري ومرسيدس".

كما أضاف كارتر أنّ لوتس تقوم بتصميم سيارة 2016 حول محرّكي رينو ومرسيدس لضمان جهوزيّة الفريق في حال عدم اتمام الصفقة المتوقّعة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق لوتس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة