تحليلات جورجيو بيولا التقنيّة

لمحة تقنيّة: الجناح الخلفي لسيارة تورو روسو "اس.تي.آر11"

أمضى فريق تورو روسو السباقات القليلة الماضية بصدد تقييم وفهم حزمة تحديثاته الانسيابيّة التي قام بتقديمها قبل العطلة الصيفيّة خلال جائزة ألمانيا الكبرى والتي لم تؤتِ ثمارها حينها.

توقّع الفريق أن يُوفّر التحديث قفزة نوعيّة في الأداء، رُبما تكون كافية لتعويض ضعف طاقة الموسم الماضي التي يستخدمها خلال جولتي سبا ومونزا المتطلّبتين للطاقة.

وعندما لم يتجسّد ذلك على أرض الواقع، واجه الفريق أوقاتاً عصيبة، لكنّه تمكّن من تجاوز ذلك الوضع بذكاء، حيث أجرى ثنائي الفريق اختبارات متتالية للخصائص القديمة والجديدة.

وتُشير المصادر إلى أنّ هذه الدراسة أظهرت أنّ مكاسب الارتكازيّة المتوقّعة قد تمّ توليدها بالفعل من التحديثات، لكنّها ولّدت أيضاً زيادة غير متكافئة ولا متوقّعة في الجرّ، لتلغي بذلك قدراً كبيراً من مكاسب الارتكازيّة.

نتيجة لذلك، لم يكن من المفاجئ أن يقوم الفريق باعتماد جناحٍ خلفيٍ جديد يبدو أنّه يوفّر توازناً أكثر بين الارتكازيّة والجرّ. 

الجناح الخلفي لسيارة تورو روسو اس.تي.آر11
الجناح الخلفي لسيارة تورو روسو اس.تي.آر11

جورجيو بيولا

ويتضمّن تصميم القسم الأساسي بأسلوب الفراشة وتراً أقصر في جزئه الأوسط بينما يحافظ على وتره الأطول عند القسمين الخارجيين.

كما قام الفريق بإعادة تصميم مشغّل نظام "دي آر إس" لأخذ التغييرات السابق ذكرها بعين الاعتبار، إلى جانب شكل الرفرفة العلويّة التي باتت تتضمّن أخدوداً على شكل حرف "في".

وحافظ الفريق على الفتحات الهرميّة المفتوحة التي قدّمها منذ بداية الموسم من أجل توليد قدرٍ أعلى من الارتكازيّة للمساعدة على نقل الدوامات التي تولّدها أطراف الجناح.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة تحليل
Topic تحليلات جورجيو بيولا التقنيّة