"لا مشكلة" لدى مرسيدس مع تصرف هاميلتون في أبوظبي

أوضح بادي لوي المدير التنفيذي لدى مرسيدس أنّه لا يمتلك "أية مشكلة" على الإطلاق بالكيفية التي تصرّف بها لويس هاميلتون خلال المعركة مع زميله نيكو روزبرغ خلال سباق أبوظبي الختامي موضحاً أنه طُلب منه للمرة الثانية حينها توجيه هاميلتون للإسراع.

سبّب البريطانيّ جدلاً كبيراً في أوساط الفورمولا واحد خلال السباق الختاميّ للموسم حين قرّر إبطاء روزبرغ وذلك كي يسمح للسيارات الأخرى باللحاق به على أمل تجاوزه، ومساعدته في سعيه لانتزاع لقب البطولة.

بعد السباق، صرّح توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ طريقة قيادة هاميلتون وتحديه لأوامر الفريق بالإسراع لم تكن مثالية، وأنّ مرسيدس تفكّر في مقاربة جديدة لطريقة إدارة السباقات في 2017.

ولكن، أصبحت مسألة هاميلتون ثانوية الآن بعد الصدمة التي سببها إعلان روزبرغ اعتزاله منافسات الفورمولا واحد، حيث كشف لوي المزيد من التفاصيل حيال ما حصل.

حيث أشار إلى أنّ هاميلتون تجاهل طلباً منه بالإسراع، حيث تساءل وولف إن كان يجب على لوي تكرار الطلب.

إذ قال: "حينما طلبتُ من لويس الإسراع، طلب مني توتو تكرار ذلك «اطلب منه مرة أخرى، إنه لم ينفّذ ذلك!»" قال لوي في حديث على المسرح خلال حفل توزيع جوائز "أوتوسبورت" السنوي.

وأكمل: "لذا، قلتُ «كلا، لأنني سأقلّل من هيبتي تماماً إن كررتُ الطلب مرة أخرى!»".

وأضاف: "جايمس فاولز الذي يجلس بجانبي هو في الحقيقة أحد أروع مخططي الاستراتيجيات، لكنه لم يحسب حساباً أنّ السائق لم يكن يقود بالسرعة المطلوبة. لذا كان يعاني مع الأمر – وقال «اطلب منه أن يسرع وإلا فإنّ الحسابات تشير إلى أننا سنخسر»".

وتابع: "لذا، النقاش الذي كنتُ أخوضه كان «ألا تعتقد أنه وعندما يرى السيارة الحمراء في مرآته فسيضغط على الدواسة بأقصى ما يستطيع؟» لذا كنا نخوض جدالاتنا الخاصة. في النهاية أكّدتُ طلب الفريق".

على الرغم من أنّ المسألة كانت محور جدل كبير حينها، لكنّ لوي أوضح أنّ ما حصل كان في النهاية لصالح الفريق والفورمولا واحد بشكل عامّ.

حيث قال: "أعتقد أنها كانت نتيجة رائعة للسباق، نهاية رائعة ليس فقط للفريق وإنما للرياضة ككلّ – وهذا ما سيجلب بالفعل متابعين جدداً للرياضة. لذا، كانت نتيجة رائعة بالرغم من أنني طلبت من هاميلتون الإسراع".

وأكمل: "أعتقد أننا لا نملك أية مشكلة حيال ما حصل. من المهم أن نذكر أننا في موناكو طلبنا من نيكو أن يترك لويس يمرّ، وذلك كان طلبي الآخر خلال الموسم كأوامر من الفريق، حيث نفّذ ذلك خلال منعطف واحد. لذا، كان ذلك نوعاً من التوازن يستحقّ أن نفكّر فيه".

المستقبل مع مرسيدس

بالمقابل، مستقبل لوي مع مرسيدس كان محطّ العديد من التكهّنات خلال الأسابيع الماضية، لكنه أكّد عدم وجود أية نية أخرى وراء الانتظار حتى نهاية الموسم لإكمال تفاصيل العقد الجديد.

"سمعتُ التكهّنات حيال تلك المسألة" قال لوي تعقيباً على شائعات مستقبله.

وأكمل: "لقد أمضيت في مرسيدس ما يقارب 22 عاماً حتى الآن، عملتُ معهم ولصالحهم، لذا لا أجد أي سبب يدعوني لتغيير الفريق الذي أعمل معه. كل شيء يسير بشكل جيد جداً".

واختتم: "أنا وتوتو قمنا بمناقشة ذلك، حيث اتفقنا أن ننتظر حتى نهاية الموسم لنزيح ذلك عن كاهلنا، ومن ثمّ نكمل نقاشنا من هناك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة