"لا أعذار" في حال لم تتواجد رينو ضمن فرق الوسط في 2017

اعترف سيريل أبيتبول المدير العام لفريق رينو أنّ الحظيرة الفرنسيّة لا تملك "أيّة أعذار" لعدم التواجد بشكلٍ ثابت ضمن فرق الوسط خلال موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

أدّى قرار رينو المتأخّر بالاستحواذ على فريق لوتس - ما نتج عنه الانتقال من محرّك مرسيدس إلى رينو في اللحظات الأخيرة - إلى تضرّر خطط الصانع الفرنسي لسيارة 2016.

حيث عانى الفريق طوال الموسم الماضي مكملًا إيّاه في المركز التاسع ضمن بطولة الصانعين متفوّقًا فقط على فريقَي ساوبر ومانور.

وعملت رينو على برنامج توسيع جديدٍ لمنشآتها في إنستون إلى جانب زيادة قوّتها العاملة بقرابة 20 بالمئة في العام الماضي.

كما أنّها نقلت تركيزها نحو القوانين التقنيّة لموسم 2017 في وقتٍ مبكّرٍ، ما يترك أبيتبول متفائلًا حيال قدرات الفريق هذا العام.

وقال الفرنسي لموقع "أوتوسبورت" شقيق موقعنا "موتورسبورت.كوم": "بما أنّ هناك قوانين جديدة فأعتقد أنّ ذلك أفضل إذ ليست لدينا أعذارٌ بعدم تقديم مستوى الأداء ذاته لفرق الوسط عند بداية الموسم".

وأضاف: "لكنّ مواجهة الفرق الكبرى ستتطلّب منّا بعض الوقت الإضافي".

ثمّ تابع: "نحتاج للاستثمار في البنية التحتيّة، إذ بكلّ صراحة تواصل الفرق الكبيرة الابتعاد في الأمام".

وأكمل: "يقومون بتطوير السيارات بوتيرة أسرع منّا. لهذا السبب نحتاج لتعزيز البنية التحتيّة لفريقنا".

وفي حين أنّ وحدة طاقة الصانع الفرنسي كانت ضعيفة للغاية بالمقارنة مع محرّكي مرسيدس وفيراري في 2015، إلّا أنّ رينو تمكّنت في العام الماضي من إحراز تقدّمٍ واضح نتيجة تغيير تصميم محرّكها.

"بات الوضع أكثر انضباطًا وصرامة بخصوص الحديث بشكلٍ واضح عن التغييرات التي أجروها ويجلبونها إلى المسار والتي تكون قادرة على توفير الأداء" قال بوب بيل المدير التقني للفريق بخصوص قسم المحرّكات في فيري شاتيون.

وأضاف البريطاني: "أحيانًا عندما تجلب تحديثات المحرّك فقد تجعله أسرع على جهاز القياس لكن عندما تقوم بتركيبه على السيارة فقد يخسر بعض طاقته بالتفاعل مع الهيكل".

وأردف: "كمثال، رُبّما إن قمت بجعل المحرّك أكثر أداءً ويعمل على حرارة أعلى في الوقت ذاته، فعليك حينها جعل مبرّداتك أكبر حجمًا، أي أنّك بشكلٍ عامٍ ستحصل على مكاسب أقلّ".

واختتم: "بشكل عام بتنا نعلم ما سنحصل عليه من جانب المحرّك وتمّ كلّ شيء بناءً على ما حصلنا عليه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة