لاودا يعترف بأنّ مُحرك فيراري وصل إلى قوة مُحرك مرسيدس

اعترف الرئيس غير التنفيذي في مرسيدس نيكي لاودا بأنّ قوّة مُحرك فيراري باتت مُطابقة للقوة التي يُنتجها مُحرك الصانع الألماني، وذلك عقب التغييرات التي أضيفت خلال جائزة إيطاليا الكُبرى.

قال لاودا بأنّ الحظيرة الإيطالية قد حقّقت تقدمًا واضحًا هذا الموسم، إذ ساهم استخدامها للنسخة المُحدثة من وحدة طاقتها التي أدخلتها خلال مُجريات جائزة إيطاليا الكُبرى في الوصول إلى أداء مُحرك مرسيدس.

وفي حديثٍ له مع صحيفة «أوتوسبرنت» الإيطاليّة، قال لاودا "توجّب علينا التقدم بشكلٍ كبير هذا الموسم من أجل التغلّب على فيراري".

وأضاف "أستطيع القول بأنّ وحدة طاقة فيراري التي أدخلت في سباق مونزا قد وصلت إلى نتائج مُتطابقة مع وحدة طاقتنا على صعيدي القوّة والكفاءة".

وأكمل "لقد اختفى فارق الـ20 حصانًا الذي كُنّا نتمتّع به. بتنا الآن في نفس مُستوى الطاقة، إذ نحنُ على درايةً بذلك نظرًا للأرقام التي نملكها".

كما اعترف لاودا بأنّ الموسم المُقبل سيكون بغاية الصعوبة بالنسبة لمرسيدس كونه لن يكون من السهل تحقيق تقدم كبير.

وتابع قائلاً "إنّ الصورة سوف تتغيّر في العام المُقبل كونك لا تستطيع الحفاظ على تفوقك التقني في الفورمولا واحد لفترةٍ طويلة".

واختتم "نحنُ نعلم بأنّ الآخرين بامكانهم اللحاق بنا. عندما تصل إلى الحدّ الأقصى من الأداء فمن الصعب تحقيق تقدم كبير، ما سيُسهّل من مهمة الفرق التي بالخلف".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري , مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة