لاودا يعترف بأنّ المركز الثالث يُشكّل أفضل حظوظ هاميلتون في سباق سنغافورة

أوضح الرئيس غير التنفيذي في مرسيدس نيكي لاودا بأنّ أفضل حظوظ لويس هاميلتون تتجلى في إنهائه لسباق سنغافورة في المركز الثالث بعد نتيجة التجارب التأهيليّة المُخيبة للآمال.

يرى لاودا بأنّ مُتصدّر البطولة لا يملك فرصةً للفوز بالسباق في ظلّ التفوّق الواضح لثنائي فيراري وريد بُل إذ عجزت مرسيدس عن مُقارعتهما ليكتفي هاميلتون بالمركز الخامس على شبكة الإنطلاق من دون أن يحصل على إجاباتٍ واضحة حول سبب تراجع السهام الفضيّة على حلبة الشوارع.

وكان هاميلتون مُتوجهًا الى تحقيق رقم قياسي بإنطلاقه للمرّة الثامنة على التوالي من المركز الأوّل في موسمٍ واحد، إلّا أنّ سائق فيراري سيباستيان فيتل حرمه من ذلك بعدما كان أسرع منه بـ1.4 ثانيّة.

ويعتقد لاودا بأنّ خصائص حلبة سنغافورة وصعوبة التجاوز عليها لن تُساعد البريطاني على تحقيق نتيجة أفضل من المركز الثالث.

"لا يُمكننا تعويض هذه النتيجة بالنظر الى سُرعتنا" قال لاودا في حواره مع شبكة «سكاي سبورت» البريطانيّة، ثم تابع "يجب علينا الإستفادة من الفرص إذ ينبعي أن نكون حذيرين في اللّفات الأولى على أمل أن يحدث شيء ما في المُقدمة. هاميلتون بإمكانه الوصول الى المركز الثالث، وهذه ستكون أقصى نتيجة".

كما رفض لاودا التكهنات التي تحدثت بأنّ التوجيهات الجديدة حيال ضغط الإطارات هي السبب وراء تراجع مرسيدس إذ قال "تمّ رفع نسبة الضغط في مونزا بسبب المشاكل التي حدثت في بلجيكا، ولكن عدنا الآن لضغط الإطارات العادي الذي استخدمناه في مونتي كارلو. لم يُشكّل ذلك تأثيرًا على مشكلتنا".

وأكمل "حاولنا فعل كُلّ شيء على السيارة من أجل الحصول على مُستوى التماسك المطلوب ولكننا لم ننجح في ذلك. يجب علينا أن نجلس ونفهم بدقّة ما حدث كون السيارة هي نفسها. قد يكون للأمر علاقة بشيء قمنا بتغييره في سنغافورة ونحنُ لا نفهمه إذ يجب علينا العثور على الإجابات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكي لاودا
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة