لاودا يشكّك في محاولة فيتيل "العدائيّة" لتجاوز هاميلتون

شكّك نيكي لاودا المدير غير التنفيذي لفريق مرسيدس في "المحاولة العدائيّة" التي أقدم عليها سيباستيان فيتيل وأدّت إلى احتكاكه بلويس هاميلتون عند بداية سباق جائزة المكسيك الكبرى للفورمولا واحد.

خسر فيتيل صاحب قطب الانطلاق الأوّل الصدارة لصالح ماكس فيرشتابن على الجهة الخارجيّة من المنعطف الأوّل عند الانطلاقة، وأُجبر الألماني على العبور على الخطّ الواسع ضمن تلك المعركة ما سمح لهاميلتون بتجاوزه أيضاً.

لكنّ فيتيل احتكّ بالإطار الخلفي الأيمن لسيارة هاميلتون عند الخروج من المنعطف الثالث ما تسبّب في كسر جناحه الأمامي وثقب إطار سيارة البريطاني.

وبعد توقّف الثنائي مبكّرًا، شقّ فيتيل طريقه من آخر الترتيب ليُكمل السباق رابعًا، بينما عبر هاميلتون خطّ النهاية تاسعًا محقّقًا أسوأ نتيجة له في هذا الموسم، لكنّ ذلك كان كافيًا لتتويجه بلقب موسم 2017 مع بقاء جولتين على النهاية.

وعندما سُئل لاودا عن الطريقة "غير المعتادة" التي فاز بها هاميلتون باللقب، قال لاودا لقناة "سكاي سبورتس": "غير معتادة؟ عندما تكون بطلًا للعالم فأنت بالفعل كذلك، الأمر بتلك البساطة. لا أحد يهتمّ لكيفيّة قيامك بذلك".

وتابع: "لكن ما لا أفهمه هو المحاولة العدائيّة التي قام بها فيتيل في المنعطف الأوّل، حيث اصطدم بلويس بقوّة. لم يكن ذلك خطأه على الإطلاق".

وأكمل: "بدأت الدراما حينها. لكن في النهاية سارت الأمور على نحوٍ مدهش".

وبالحديث بعد السباق، قال هاميلتون أنّه اعتقد أنّ ترك مساحة كافية لفيتيل لتفادي احتكاكهما.

وقال البريطاني: "حصلت على انطلاقة جيّدة. لا أعلم حقًا ماذا حدث عند المنعطف الثالث، لكنّني تركت له مساحة كافية".

وأشاد لاودا بسائقه هاميلتون - الذي تمكّن من قلب تأخّره عن فيتيل بعد تسجيله خمسة انتصارات من أصل السباقات الستّة التي تلت العطلة الصيفيّة ليضمن لقبه الرابع خلال جولة المكسيك - وذلك بقدرة البريطاني على استخراج أقصى ما تُقدّمه سيارة "دبليو08" «الصعبة» هذا العام.

وقال النمساوي بطل العالم ثلاث مرّات: "كان هاميلتون قادرًا على التحسّن كثيرًا هذا العام".

وأضاف: "في حال أردت أن تكون بطل عالم أربع مرّات فعليك أن تتحسّن على الدوام. بات أفضل بكثيرٍ هذا العام بالمقارنة مع العام الماضي".

وأكمل: "كانت خطوة مدهشة إلى الأمام. من الصعب قيادة هذه السيارة، لم تكن سريعة مثل سيارة العام الماضي، لذلك لم تكن سهلة، لكنّه تمكّن من تحقيق ذلك نتيجة أدائه هو".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكي لاودا , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري , مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة