لاودا: نقاشاتٌ "صعبة" هي السبب وراء تأجيل قرار اختيار بديل روزبرغ

أوضح نيكي لاودا أنّ مرسيدس لا زالت تُقيّم اختياراتها حيال من سيحظى بالمقعد الشاغر بجوار لويس هاميلتون، إذ أصر النمساوي أنّ القرار قد لا يُحسم حتّى نهاية يناير/كانون الثاني من العام المُقبل.

علّق لاودا على هذا الأمر في لقاءٍ جمعه بمستشار ريد بُل هليموت ماركو على محطة "سيغفوس" التليفزيونيّة، والذي تبادل خلاله الغريمان والصديقان القديمان المزاح فيما بينهما.

"كنّا نأمُل بحلٍّ أسرع، إلّا أنّ النقاشات بخصوص تلك المسألة باتت صعبة" قال لاودا.

وأضاف: "هناك احتمالان – نستعين بخدمات سائقٍ يافعٍ مثل فيرلاين الذي ربما يُصبح مثل فيرشتابن، أو لا. أو نستقطب سائقًا مُتمرّسًا ذا خبرة".

وتابع: "لكنّنا لا زلنا نُقيّم خياراتنا. إنّه نقاشٌ متشعّبٌ بالفعل. من الممكن ألّا نحسم الأمر حتّى نهاية يناير/كانون الثاني كي نعرف أيّ الطرق سنسلك".

من جانبه كان ماركو حريصًا على مُمازحة لاودا بشأن قلّة ثقته الواضحة حيال فيرلاين قائلًا: "لديكم برنامجٌ للسائقين اليافعين وتحظون بفيرلاين صاحب المستوى العالي".

وأكمل: "لكن وفقًا لمعلوماتنا فلن يقع اختياركم على فيرلاين. ما يعني أنّكم لا تثقون ببرنامج الناشئين الخاص بكم".

في المقابل ردّ لاودا على هذا الأمر قائلًا: "عليّ تصحيح ذلك الأمر. برنامج السائقين اليافعين هو برنامجٌ للسائقين الناشئين، كما تقول. فالهدف منه هو منح الخبرة للسائقين اليافعين".

وأردف: "بالطّبع يُمكننا المناقشة حيال كون فيرلاين مستعدًا بعد أم لا. لكنّني أرغب في تذكيرك بماكس فيرشتابن أوّلًا. فلقد كان الهولنديّ خارج حساباتك في تورو روسو حتّى الوقت الذي لم يعُد فيه الروسيّ (دانييل كفيات) يؤدّي بشكلٍ جيّد. عندها فقط قمتَ بترقيته إلى صفوف ريد بُل ريسينغ".

"حسنًا، فيرلاين سائقٌ يافعٌ للغاية، لكن من دون مجازفة لن تكون هناك متعة" ردّ ماركو، وأضاف: "لذا تتّجهون لاختيار فالتيري بوتاس، لكن يتعيّن عليكم منح ويليامز خصمًا من رقمين على صفقة المحرّك".

واستدرك: "لديكم بالفعل ميزانيةٌ تُقدّر بـ 22 مليون يورو، مع ذلك، هذا ما كان روزبرغ ليُكلّفكم إيّاه في حال لم يعتزل. لكنّه يتعيّن عليكم كذلك شراء مقعدٍ لفيرلاين في فريقٍ يستعمل محرّك مُصنّعٍ منافس (ساوبر)".

من جهته كشف لاودا كذلك أنّه في حال انضمّ بوتاس إلى مرسيدس فسيتعيّن على وولف التخلّي عن حصته في إدارة الفنلنديّ، وفق الاتّفاق الذي وقّع عليه وولف عندما انضمّ للعلامة الألمانيّة.

"يرتبط بوتاس بعقدٍ مع كلٍّ من ديدييه كوتو، ميكا هاكينن وتوتو وولف" أكمل ماركو، مُضيفًا: "هذا يعني أنّ مُدير فريقكم مُشاركٌ في إدارة السائق الذي ستجلبونه للفريق. ماذا عن الالتزام في تلك المسألة؟".

"تمهّل" قال لاودا، واستطرد في ختام حديثه قائلًا: "كان أمر مُشاركته في إدارة بوتاس قائمًا قبل أن يُصبح مديرًا تنفيذيًا لفريق السباقات. في حال انضمّ بوتاس إلى صفوفنا لن يكون بوسع وولف الاستمرار في إدارته للفنلنديّ بعد ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين باسكال فيرلاين , فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم نيكي لاودا

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً