لاودا: لن تقوم الفرق بإخفاء أدائها الحقيقي خلال التجارب الشتوية 2017

أكّد الرئيس غير التنفيذي في مرسيدس نيكي لاودا بأنّ فرق الفورمولا واحد لن تُحاول إخفاء أدائها الحقيقي حتى الجولة الأولى من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في أستراليا، بل ستعمد إلى الكشف عن سرعتها خلال التجارب الشتوية الثانية.

تدخل بطولة الفورمولا واحد حقبةً جديدة من القوانين في موسم 2017، إذ ستكون التجارب الشتوية أكثر أهميّة من ذي قبل بالنسبة للفرق لمعرفة أدائها على أرض الحلبة قبل التوجّه إلى ملبورن.

وغالبًا ما يُنظر إلى التجارب الشتوية على أنها حصص لا تعكس الأداء الفعلي للفرق خلال الموسم، كما أظهرته التجارب الشتوية لعام 2016.

ففريق فيراري تصدّر التجارب التحضيريّة في برشلونة، بيد أنه لم يكن قادرًا على الوقوف بوجه مرسيدس مع انطلاق جولات البطولة.

وأوضح لاودا بأنّ مرسيدس ستُحاول التعرّف على القوانين الجديدة خلال التجارب الشتوية الأولى التي ستُقام بين 27 فبراير/شباط و2 مارس/آذار المقبل في برشلونة، في حين سيبدأ العمل الحقيقي على إظهار السرعة الفعليّة خلال التجارب الثانية بين 7 و10 مارس/آذار المُقبل.

"سوف نستخدم التجارب الشتوية الأولى للتعرّف على القوانين الجديدة" قال لاودا في حديثه مع مجلة «بليك» السويسريّة، مُضيفًا "إذ سنستغلّ الأيام الأربعة للراحة في العمل على تطوير التحديثات".

وأكمل "وبعدها، سنقوم بعملنا خلال التجارب الشتوية الثانية. لن يقوم أحدٌ هذه المرّة في إخفاء أوراقه حتى سباق ملبورن. نُريد أن نعرف أين هو موقعنا على الحلبة".

وقد أشاد لاودا بمظهر السيارات الجديدة بعدما رأى التصميم الأساسي لسيارة مرسيدس 2017.

وقال "لقد رأيت سيارة مرسيدس خلال مراحل تصميمها الأساسية. كنت مسرورًا منذ البداية. تبدو السيارة الكبيرة مع الإطارات العريضة رائعة. أنا مُتأكّد من أنّ المشجعين سيُعجبون بها".

وفي سياقٍ مُتصّل، يدخل فريق مرسيدس التجارب الشتوية مع سلاحٍ جديد مُتمثّل بالسائق الفنلندي فالتيري بوتاس، إذ كشف لاودا بأنّ سائقه الجديد يملك الرغبة في معرفة جميع التفاصيل حوله.

وقال "أتكلّم معه دائمًا عبر الهاتف. يُريد أن يعرف كُلّ شيء. لقد ترك انطباعًا جيدًا وهو يحصل على دعمنا جميعًا".

وكشف النمساوي بأنّ الصانع الألماني قرّر الاستعانة بخدمات بوتاس نظرًا لخبرته الكبيرة مُقارنةً بالسائق الألماني باسكال فيرلاين الذي خاض موسمه الأوّل في 2016 ضمن صفوف مانور.

واختتم "كان من الممكن الحصول كذلك على خدمات فيرلاين إن أردنا النظر إلى عامل الموهبة، ولكن الخبرة هي التي دفعتنا لاختيار الفنلندي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم نيكي لاودا

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً