لاودا: لا بد من انسحاب فيتيل في سباق واحد على الأقل للحفاظ على آمال اللقب

يرى نيكي لاودا أنّ طموحات مرسيدس بنيل لقب الفورمولا واحد لهذا الموسم قد ذهبت أدراج الرياح، ما لم ينسحب سيباستيان فيتيل من أحد السباقات الـ 14 المتبقية.

يتصدر فيتيل ترتيب السائقين بفارق 25 نقطة أمام لويس هاميلتون عقب انتصاره في سباق موناكو، بينما ما زالت مرسيدس تعاني في استخراج الأداء من إطارات "ألترا سوفت".

تلك المشاكل قد تستمر خلال السباقين المقبلين في مونتريال وباكو، إذ تتطلب كلتا الحلبتين مقدراً أقل بكثير من الارتكازية، ما يصعّب من مهمة استخراج أداء جيد من الإطارات.

"علينا إيجاد الحلول للتعامل مع الإطارات" قال نيكي لاودا المدير غير التنفيذي لدى مرسيدس في تصريح لـ "كرونين زيتونغ".

وأكمل: "يجب إيضاح أمر آخر: لا بد من أن ينسحب فيتيل من سباق واحد على الأقل، وإلا فالمسألة محسومة".

وأوضح: "تتمتع فيراري بزخم مستمرّ. وفي حال استمر الأمر هكذا فإن الفارق سيتسع – وذلك أمر ينذر بالخطر".

هاميلتون: لا مجال للخطأ

كان هاميلتون قد بدأ سباقه في موناكو بالمركز الـ 13 لكنه نجح في تسجيل النقاط بإنهائه سابعاً، لتضاف هذه الجولة إلى سباق روسيا الذي بدأه سادساً وأنهاه بالمركز الرابع.

وحين سئل إن كان بإمكانه تحمل أسبوع آخر مثل موناكو في حال أراد إحراز اللقب العالمي، أجاب هاميلتون: "بالطبع، لا يمكنني تحمّل أسبوع آخر كهذا".

وأكمل: "لا مغزى من التفكير بأنك لا تمتلك القدرة على ذلك. بل عليك العمل على تصحيح أية مشكلة تعترضك، على أمل ألا تتكرر مجدداً".

وأضاف: "لم نأتِ إلى موناكو غير مستعدين، لكنّ الأمور لم تسر لصالحنا، كما أنّ السيارة كانت في مستوى آخر مختلف عن أية مرة قدتها بها".

كما يتوقع هاميلتون أوقاتاً صعبة خلال السباقات الـ 14 المتبقية لهذا الموسم، لكنه أشار إلى إمكانية تلقي فيتيل أو كيمي رايكونن في المستقبل عقوبة نظراً لاستعمالهما عدد وحدات طاقة أكبر من المسموح.

ويبدو أن فيتيل قريب من تلقي عقوبة التراجع عشرة مراكز على شبكة الانطلاق إذ استعمل بالفعل كامل العدد المخصص – 10 – من الشواحن التوربينية لسيارته، كما أنه يستعمل وحدة استعادة الطاقة الحرارية "إم جي يو – إتش" الثالثة من أصل أربع.

رايكونن من جهة أخرى، يستعمل شاحنه التوربيني الثالث، ما يبقيه بعيداً عن العقوبة بشكل أكبر.

على العكس من ثنائي فيراري، فإن فالتيري بوتاس وهاميلتون استعملا وحدتين فقط من كلّ مكوّن خلال السباقات الستة حتى الآن.

"تعمل فيراري على جميع الأصعدة، لذا فإنّ لدينا مهمة جدية.... تلك السباقات الـ 14 ستكون صعبة جداً، جداً" قال هاميلتون.

وأكمل: "ربما يمتلكون السيارة الأقوى طوال الموسم، وذلك مشابه لوضعنا نحن العام الماضي. سيارتنا الحالية لا تعمل كما نريد خلال كل سباق على حدة، ولكنها تتحسن مع مرور الوقت، كلما اكتسبنا المزيد من الخبرة معها كلما أصبحنا أكثر قوة".

واختتم: "نعلم أن فيراري ليست منيعة، ما زالت لديهم عقوبات قادمة، لقد استعملوا كامل مخصصاتهم، سنرى كيف ستؤول الأمور".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فيتيل, فيراري, لاودا, مرسيدس, هاميلتون