لاودا: روزبرغ كان بحاجة للفوز مع بداية موسمه

قال نيكي لاودا بأن الفوز الذي حققه نيكو روزبرغ في سباق جائزة أستراليا الكبرى يُعتبر دفعة كبيرة للسائق الألماني في معركته مع زميله بالفريق لويس هاميلتون.

أنهى روزبرغ الموسم الماضي بأفضل طريقة مُمكنة، لكن الكثيرين اعتبروا أن ذلك كان نتيجة استرخاء هاميلتون من الناحية الذهنية بعد أن ضمن الفوز باللقب. لكن بعد استكماله الصحوة التي بدأها الموسم الماضي برهن روزبرغ للجميع أن ثقته بنفسه في أعلى مستوياتها.

"انطلاقته في التجارب كانت سيئة" قال لاودا، مضيفًا: "لأن هاميلتون كان يقود بمستواه المعتاد. لكنه تمكن من قلب الطاولة خلال السباق، وهذا أمرٌ جيد بالنسبة له، وجيد خاصةً بالنسبة لنا. كان بحاجةٍ لهذه الانطلاقة الممتازة للموسم لأنها تمنحه المزيد من الثقة بالنفس".

وأكمل:"لو سار السباق على نحوٍ مُختلف وفاز به هاميلتون فإن روزبرغ كان سيُعاني من ذلك، فهو دائمًا يجد صعوبة عندما يكون هاميلتون أمامه. لذلك كان هذا السباق بغاية الأهمية بالنسبة له حتى يبقى في أعلى درجات التركيز والثقة بالنفس للسباق المقبل".

ثم تابع: "هذا أمرٌ جيد له ولنا، لأنه كلما احتدمت المنافسة بينهما كلّما كان ذلك أفضل بالنسبة لي".

وعندما سئل عن التحامهما عند المنعطف الأول، أجاب لاودا: "دائمًا ما تسير الأمور على هذا النحو، لا يوجد أي داعٍ للقلق. هكذا هي السباقات".

كما اعترف لاودا أن السباق الأسترالي يعتبر بدايةً رائعة للموسم.

وقال بخصوص ذلك: "لقد كان سباقًا مثيرًا، يجب القول بأنني لم أشاهد مثيلًا له خلال السنوات الثلاث الماضية. كادت نتيجة السباق تُحسم منذ البداية لأن فريق فيراري قام بعملٍ رائع. يُمكن القول بأننا أخفقنا لكننا نجحنا في تدارك الأمر. وأخذ السباق مجراه بعد ذلك".

وأضاف: "أعتقد أنه كان أفضل سباق افتتاحي للموسم في تاريخ الفورمولا واحد".

أمّا عن التحدي الذي أظهره فريق فيراري، قال لاودا: "أخشى أننا سنرى المزيد من هذا في المستقبل، لأن سيارة فيراري سريعة ولا يوجد أي شكّ حيال ذلك".

واختتم: "ستكون منافسةً شيقة، وأنا أتطلع قدُمًا للسباق المقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة Melbourne Grand Prix Circuit
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة