لاودا: بوتاس سيكون بمستوى سرعة روزبرغ

يرى نيكي لاودا أنّ فالتيري بوتاس سيكون بمستوى سرعة نيكو روزبرغ – حيث أوضح أنّ المنافسة حرة ومفتوحة بين الفنلنديّ وزميله الجديد لويس هاميلتون خلال موسم 2017.

بعد أسابيع من التكهّنات حيال البديل المحتمل لروزبرغ، وقّعت مرسيدس مع بوتاس عقداً يوم الاثنين لإكمال خطوة انضمامه إلى صفوف الصانع الألمانيّ قادماً من فريق ويليامز.

إذ يرى لاودا أنّ العلامة الألمانية قد اتخذت القرار الصائب بضمّ بوتاس – وأنّ مستوى الفنلنديّ لا يقلّ عن روزبرغ.

حيث قال في تصريح لقناة "آر تي إل الألمانية": "بوتاس هو أفضل الخيارات. أعتقد أنه يمتلك نفس سرعة نيكو. لهذا السبب سنبدأ موسمنا الجديد معه ومع هاميلتون".

وأكمل: "بحثنا عن سائق مناسب لفريقنا. لطالما كنا نمتلك تشكيلة قادرة على المنافسة لنيل اللقب العالميّ. نيكو وهاميلتون مثالان رائعان على ذلك، لأنهما كانا يتنافسان بشكل متقارب".

وأضاف: "في بعض الأحيان يكون أحدهما في الصدارة بينما يحتلها زميله في أحيان أخرى. خلال المواسم الثلاثة السابقة، نجحنا بالفوز في كلّ شيء. لهذا السبب قرّرنا ضمّ بوتاس، إذ سيجلب معه الخبرة والسرعة إلى الفريق".

وتابع: "إنه هادئ وهذا ما يعجبني. كما أنه لا يتكلم كثيراً بل يعمل بجدّ. أنا وتوتو نعرفه منذ فترة طويلة. أعتقد أنه موقعه مناسب تماماً ضمن الفريق".

لا تطبيق لأوامر الفريق

من جهة أخرى، أوضح لاودا أنّ المجال مفتوح أمام بوتاس لمنافسة هاميلتون كما يشاء، إذ تسعى مرسيدس للإطباق على لقبها الرابع على التوالي في الفورمولا واحد.

"كما كان الحال دوماً: يُسمح لكلا السائقين بالمنافسة كما يشاءان، وبحرية تامة. لم يتغير هذا الأمر في مرسيدس ولن يتغير في المستقبل" قال لاودا.

وأكمل: "لقد تكلمنا مع هاميلتون وشرحنا له أنّ بوتاس سيقود إلى جانبه. لا يمتلك لويس أية مشكلة مع ذلك وكذلك الأمر لدى بوتاس. أعتقد أننا نستطيع خوض الموسم بهدوء مع هذين السائقين".

ارتياح الفريق

عبّر لاودا كذلك عن ارتياحه لتوقيع العقد مع بوتاس، خاصة بعد الشكوك التي تسبّب بها اعتزال روزبرغ المفاجئ مع نهاية الموسم الماضي.

حيث قال: "الفوضى التي سبّبها رحيل نيكو انتهت بشكل كامل".

واختتم: "إنني مرتاح للغاية الآن لأنني أعتقد – مرة أخرى – أننا مع بوتاس نمتلك نفس مستوى تشكيلة الموسم الماضي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة