لانس سترول يقترب من دخول عالم الفورمولا واحد مع ويليامز الموسم المقبل

يبدو أنّ الكندي لانس سترول - سائق التّطوير لدى ويليامز - هو الخيار الأفضل ليحلّ بديلًا عن فيليبي ماسا لموسم 2017 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

أشارت العديد من المصادر على هامش السباق في مونزا إلى أنّه تمّت الموافقة المبدئية على الصفقة، لكن على السائق الكندي أوّلًا أن يضمن التّأهّل للحصول على رُخصة القيادة الخاصّة في 2017.

يتصدّر سترول حاليًا ترتيب الفورمولا 3 الأوروبيّة بعد ثلاثة سباقات مع بقاء تسعة حتى نهاية الموسم الحاليّ.

وبفضل فوزه ببطولة الفورمولا 4 الإيطالية في 2014 إضافة لإحرازه المركز الخامس في بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة الموسم الماضي، فإنّ سترول يحتاج نظريًا فقط إلى المركز الثالث هذا العام كي يتأهّل للحصول على رُخصة القيادة الخاصّة. إذ أنّه يُصبح مؤهلًّا لها بعد أن يُتمّ عامه الـ 18 في الـ 29 من أكتوبر/تشرين الأول.

مع ذلك فإنّ سترول يملك رغبةً واضحة للفوز بلقب بطولة الفورمولا3 الأوروبيّة على أيّة حال إضافةً إلى رغبته في إثبات جدارته لكلٍّ من إدارة ورُعاة ويليامز.

من الجدير بالذكر أنّ والد سترول "لورانس" هو مالكٌ لفريق "بريما" المشارك ضمن منافسات الـ "جي بي2"، إذ كان من المُخطّط أن ينافس سترول ضمن فريقهم الموسم المقبل.

مع ذلك فإنّ الشعور العامّ في معسكر سترول هو أنّه تخطّى كلّ التّوقعات هذا العام وقدّم أداءً كافيًا في الفورمولا 3 يجعله يتّجه بخُطىً ثابتة نحو المشاركة في الفورمولا واحد مباشرة، إذ سيكون من الأفضل له أن يُكمل اكتساب الخبرة في ويليامز عوضًا عن المُخاطرة بالتعرض للهزيمة في "جي بي 2".

كان من المُلاحظ في أعقاب إعلان فيليبي ماسا اعتزاله وتزايُد التكهُّنات عن إتمام الصفقة مع السائق الكندي الشاب، تواجُد والده لورانس سترول في مونزا خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع.

انضّم سترول إلى ويليامز في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2015 بعد أن كان عضوًا ضمن أكاديمية فيراري للسائقين.

من المعلوم أنّ ويليامز كانت مهتمّةً بانضمام جنسن باتون لها كزميلٍ مُحتملٍ إلى جانب فالتيري بوتاس، لكنّ النقاشات لم تمضِ قُدمًا وبقي البريطاني ضمن صفوف فريقه مكلارين في دورٍ تطويريّ.

خيار الانضمام إلى فورس إنديا

على الرُغم من أنّ ويليامز هي خيار سترول الأفضل، إلّا أنّ الخيار الآخر الذي يجري النظر فيه هو فورس إنديا.

لم يتمّ تحديد مستقبل سيرجيو بيريز مع الفريق الهندي بعد، بالرُغم من أنّ عقده مُمتدٌّ للعام القادم. إذ ما زالت النقاشات قائمة مع رُعاة السائق المكسيكي لإتمام عقد رعايةٍ للعام القادم.

في حال ما تخلّت فورس إنديا عن بيريز، فإنّ سترول هو المُرشّح الأفضل ليقود إلى جانب نيكو هلكنبيرغ.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لانس سترول
نوع المقالة أخبار عاجلة