اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

لاس فيغاس توافق على خطة لغلق طريق سلسلة الفنادق الشهير لكل سباق فورمولا واحد حتى 2032

وافق المسؤولون في لاس فيغاس على خطة لإغلاق طريق "ذا ستريب" الذي يمر بأشهر الكازينوهات والفنادق من أجل سباق الفورمولا واحد للأعوام العشرة المقبلة، بينما يستهدفون "شراكة إلى الأبد" مع البطولة.

حلبة لاس فيغاس

الصورة من قبل: ليبرتي ميديا

كشفت الفورمولا واحد في مارس الماضي أنها ستعود إلى لاس فيغاس في نوفمبر 2023، لتقيم سباق شوارع حول مركز المدينة على مسار يتضمن جزءًا من طريق "ذا ستريب" الشهير.

وسيُقام السباق في مساء يوم السبت، ليستقطب أكبر عدد من المشاهدين في الولايات المتحدة وسط الاهتمام الجارف حاليًا بالفورمولا واحد لدى الأمريكيين.

وتم في البداية توقيع عقد مبدئي بثلاث سنوات يغطي مواسم 2023-2025، لكن البطولة أوضحت خلال الإعلان أن تتوقع التزامًا لمدة أطول.

وقد سمعت يوم أمس الثلاثاء لجنة مقاطعة كلارك مقترحًا للاعتراف بالسباق كحدث سنوي للأعوام العشرة المُقبلة، ما سيجلب ما قد يتجاوز 1 مليار دولار من التأثير الاقتصادي على المنطقة.

وجزء من ذلك المقترح يتضمن الطلب من اللجنة الاعتراف بالحلبة على صعيدي الأرض العامة والخاصة في لاس فيغاس، بما في ذلك الطرقات المملوكة لمقاطعة كلارك - طريق هارمون، لاس فيغاس بوليفارد، طريق كوفال وطريق ساندز - والتي ستتطلب الإغلاق وقت السباق.

وقد صرّح جايمس غيبسون مفوض مقاطعة كلارك قُبيل التصويت على المقترح قائلًا: "لدينا عقد بثلاث سنوات مع الفورمولا واحد، لكننا نتوقع شراكة إلى الأبد. ذلك سيفتح الطريق لنكون قادرين على استضافة الحدث لعشرة أعوام على الأقل. ومن ثم بعد ذلك أثق بأن من سيخلفونا سيرون قيمة ما قمنا به وسيواصلون القيام به إلى الأبد".

اقرأ أيضاً:

هذا وتم التصويت على المقترح بالإجماع من قبل اللجنة، ما يمنح الضوء الأخضر لخطط الإغلاق المطلوبة في كل عام حتى 2032.

هذا وأشار المقترح إلى أن لاس فيغاس تخطط للاحتفاظ بمكانها المتأخر على الروزنامة بالمضي قدمًا، موضحة بأن التجهيز للحدث يعتمد على أن يقام "لبضع ساعات كل يوم ولخمسة أيام تبدأ من كل أربعاء إلى الأحد ضمن الأسبوع السابق لعطلة عيد الشكر في نوفمبر في الأعوام من 2023 وحتى 2032".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق بيريز دفع ريد بُل نحو "وجهة معينة" مع سيارة 2023
المقال التالي دومينيكالي: الفورمولا واحد لا تريد "تكميم أفواه" السائقين

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط