لاتيفي سائق الفورمولا 2 سيسجّل مشاركته الأولى على سيارة رينو 2017 للفورمولا واحد

تمّ الإعلان عن خوض نيكولاس لاتيفي لمشاركته الأولى على متن سيارة رينو للفورمولا واحد الخاصّة بهذا الموسم خلال اختباره لها في برشلونة يوم غدٍ الأربعاء.

انضمّ السائق الكنديّ إلى رينو كسائق اختبارٍ العام الماضي، حيث أكمل لفّاته الأولى على متن سيارة فورمولا واحد في سيلفرستون في مايو/أيار الماضي – لكنّ ذلك لم يترتّب عليه مشاركة متوقّعة في الحصص الأولى من التجارب الحرّة.

فيما كان وضعه داخل أروقة فريق رينو للفورمولا واحد غير مؤكّد قُبيل موسم 2017، بيد أنّه سيُكرّر دوره الآن مع الصانع الفرنسيّ الذي منح لاتيفي فرصة المشاركة على متن سيارة رينو لموسم 2017 "آر.اس17" في برشلونة.

وستكون مشاركة لاتيفي جزءًا من برنامج بيريللي لتطوير إطاراتها لموسم 2018، بعد أن شارك السائق الرئيسيّ للفريق جوليون بالمر بالفعل في اختبارات اليوم الثلاثاء.

وفي هذا الشأن قال المدير العام لرينو سيريل أبيتبول: "هذه خطوة تالية مثيرة بالنسبة إلى نيكولاس. إذ سيقود الجيل الحالي من سياراتنا للفورمولا واحد على نفس الحلبة التي أقيمت عليها مجريات جائزة إسبانيا الكُبرى منذ ثلاثة أيام".

وأضاف: "حيث أن ذلك يوفّر تجربة لا مثيل لها بالنسبة له ويُعدّ عاملًا حاسمًا في إعداد نيكولاس لفرصٍ أخرى في المستقبل".

يُذكر أنّ لاتيفي – الذي امتدت مسيرته بين الفورمولا 3 الإيطاليّة، الفورمولا 3 الأوروبيّة وسلسلة فورمولا رينو 3.5 – يُشارك حاليًا في بطولة الفورمولا 2 إلى جانب سائق تطوير رينو في الفورمولا واحد أوليفر رولاند ضمن صفوف فريق دامس.

كما نُشير إلى أنّ الكنديّ كان على وشك تحقيق فوزه الأوّل في الفورمولا 2 خلال سباق برشلونة القصير نهاية الأسبوع الماضي لكنّه تراجع من المركز الأوّل إلى الثالث بعد ارتكابه خطأ في مرحلة متأخّرة من السباق.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1 , فورمولا 2
قائمة السائقين نيكولاس لاتيفي
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة