كينغ "مستعدّ تماماً" للقيادة مع فريق مانور

صرّح جوردان كينغ أنه "مستعدّ تماماً" للقيادة بديلاً عن ريو هاريانتو لدى فريق مانور في حال لم يتمكن السائق الإندونيسيّ من إكمال موسمه الحالي في الفورمولا واحد.

أكمل كينغ سائق التطوير أولى التجارب مع الفريق في أبوظبي عام 2015، كما خاض ثاني تجربة له في وقت سابق من هذا العام خلال تجارب الموسم في برشلونة.

البريطاني ذو الـ 22 عاماً، عاد ليخوض آخر يوم من تجارب سيلفرستون، وذلك بعد فوزه الثاني هذا الموسم ضمن منافسات سلسلة جي بي 2.

وبالرغم من أنّ كينغ صرّح عن عدم معرفته التفصيلية بوضع هاريانتو الماليّ، لكنه أوضح أنه يملك المؤهلات اللازمة للقيادة بديلاً عن الإندونيسي في حال لم يستطيع الأخير إكمال موسمه الحالي.

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" : "أشعر أنني جاهز تماماً للجلوس خلف مقود سيارة فورمولا واحد".

وأكمل: "كانت أول تجربة لي مع السيارة في أبوظبي بمثابة صدمة، إذ تمكنتُ أخيراً من قيادة سيارة فورمولا واحد، لذا كان الوضع في برشلونة أسهل بطبيعة الحال".

وأضاف: "في الحقيقة، كنتُ أعلم ما عليّ القيام به ولم ألفت الأنظار بشدة، لذا استطعت التركيز على العمل".

وتابع: "ربما تكون قيادة سيارة جي بي 2 أصعب بدنياً مقارنة بسيارة فورمولا واحد، لكنني أعتقد أنني أكثر من جاهز ذهنياً بعد أن حققت عدة انتصارات".

واستطرد: "لكن، من سيعلم كيف تؤول الأمور. تركيزي الآن منصبّ على جي بي 2، ومن ثم سأنتظر لأرى إن كنتُ سأتلقى العرض".

المشاركة في جي بي 2

اعترف كينغ الذي يشارك حالياً ضمن منافسات جي بي 2 محتلاً المركز السابع في الترتيب العام – حيث أحرز انتصارين في النمسا وسيلفرستون – أنّ أداءه القوي خلال النصف الثاني من الموسم سيكون أمراً حاسماً لرفع حظوظه بالانتقال إلى المشاركة في الفئة الملكة.

حيث قال: "في حال أنهيت موسمي بين الثلاثة الأوائل، فسيصبح الانتقال إلى الفورمولا واحد أكثر سهولة بالنسبة لي".

وأكمل: "طالما أنني أحافظ على أدائي الحاليّ. إذ كان مستواي جيداً طوال الموسم لكنه أصبح أكثر ثباتاً خلال الأسابيع الأخيرة، وهذا ما يرفع من حظوظي للانتقال إلى الفورمولا واحد".

وأضاف: "هناك صلة واضحة مع مانور، لذا ستكون هي المكان الذي سأتجه إليه غالباً".

وحين سئل إن حصلت محادثات مع فريق مانور حول مقعد له، أجاب: "كلا، لم نخض في التفاصيل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1 , فورمولا 2
قائمة السائقين جوردان كينغ
قائمة الفرق مانور
نوع المقالة مقابلة