فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
4 يوماً
تحليلات جورجيو بيولا التقنيّة
موضوع

تحليلات جورجيو بيولا التقنيّة

كيمي رايكونن يختبر تصميم الطوق على سيارته

المشاركات
التعليقات
كيمي رايكونن يختبر تصميم الطوق على سيارته
من قبل:
, كاتب
03-03-2016

بات الفنلندي كيمي رايكونن أوّل سائق يقوم باختبار تصميم الطوق على سيارته خلال اليوم الثالث من التجارب الشتوية الثانية على حلبة برشلونة الإسبانية.

قام فريق فيراري بتركيب الطوق على سيارته صباح اليوم الأربعاء إذ تأتي هذه المُبادرة في سبيل مُساعدة الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" الذي يُحاول اعتماد التصميم بصورة رسميّة ضمن سيارات الموسم المُقبل.

وتمّ وضع الطوق الأسود الذي يهدف إلى حماية السائقين على مقدمة السيارة مع وجود عمودين من الجهتين اليمنى واليسرى.

خطة اختبارية

اختبرت "فيا" العديد من تصاميم قمرة القيادة المغلقة على مدار المواسم، لكن أغلبها لم يتوافق مع المعايير الأساسية المطلوبة.

التصميم المغلق المشابه لقمرة الطائرات النفاثة المقاتلة لا يعيق عملية استخراج السائق فحسب، بل وله جانب آخر سيء يتمثل في ارتداد الحطام الذي يرتطم به بسرعة عالية في الهواء.

بالمقابل، حصد تصميم "الطوق" الكثير من التأييد طوال الـ 18 شهراً الماضية، حيث صرّح أليكس فورتز رئيس جمعية سائقي الجائزة الكبرى "جي بي دي إيه" أنه يجب تطبيق هذه الفكرة بأسرع ما يمكن.

كما أكد تشارلي وايتينغ مدير السباقات في الفورمولا واحد للفرق في وقت سابق من هذا العام أن "فيا" ستطبق التصميم ابتداء من موسم 2017.

من جهته، صرّح فورتز لموقعنا "موتورسبورت.كوم" قائلاً: "ربما قد نستعمل مستقبلاً تصمم قمرة الطائرات المقاتلة، لكنه الآن ثقيل للغاية، ومكلف جداً، ونحتاج وقتاً أطول لدراسة هذا التصميم".

وأكمل: "قد يتمّ تطبيقه بالفعل لما يملكه من أفضلية. لكن الخبراء والسائقين اتفقوا أن تصميم «الطوق» هو الحل الأفضل لاعتماده، ونأمل أن تبقى مجرد إجراءات إدارية قبيل اعتماده من قبل المدراء التقنيين يوم الجمعة".

وأضاف: "أمامهم الكثير من الأمور لمناقشتها، إحداها هي حماية المقدمة. عليهم الاستفاضة بالأبحاث بشكل جيد".

واختتم: "إنها عملية ترفع من مستوى الأمان، نظرياً، يمكن لفيا اتخاذ القرار، حيث يترتب على ذلك القيام بتغييرات على الهيكل، ولا بد من تضافر جهود الجميع للعمل معاً".

 

المقال التالي
هاس واثق من إصلاحه لمشاكل الشاحن التوربيني

المقال السابق

هاس واثق من إصلاحه لمشاكل الشاحن التوربيني

المقال التالي

صور - "الطوق" على سيارة فيراري

صور - "الطوق" على سيارة فيراري
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن تسوق الآن
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن
الكاتب جوناثان نوبل