كولتارد: ويليامز لم تعد تشعر "بألم الفشل"

المشاركات
التعليقات
كولتارد: ويليامز لم تعد تشعر
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
31-07-2018

يرى السائق السابق لدى فريق ويليامز في الفورمولا واحد دايفيد كولتارد أنّ الحظيرة البريطانية لم تعد تشعر "بألم الفشل" الذي اعتادت الشعور به في السابق.

مارك ويبر ودايفيد كولتارد
سيرغي سيروتكين، ويليامز
لانس سترول، ويليامز
دايفيد كولتارد ودانيال ريكاردو، ريد بُل
فرناندو ألونسو، مكلارين

تخوض ويليامز أحد أسوأ مواسمها على الإطلاق في الفئة الملكة هذا العام، إذ يحتلّ الفريق المركز العاشر والأخير في ترتيب بطولة الصانعين بالتوجّه إلى العطلة الصيفية وبحوزته أربع نقاطٍ فقط.

وكان المركز الثامن الذي سجّله لانس سترول في أذربيجان هو المرّة الوحيدة التي تواجد فيها الفريق ضمن مراكز النقاط هذا الموسم، في حين خرج الكندي رفقة زميله سيرغي سيروتكين من القسم الأوّل للتصفيات في ستّ مناسبات خلال 12 سباقًا.

من جهته، عبّر كولتارد – الذي قاد لصالح ويليامز في 1994-1995 وسجّل أوّل فوزٍ له في سباقات الجائزة الكبرى – عن قلقه حيال اعتياد الفريق المتمركز في غروف على تواجده في مؤخّرة الترتيب.

"أنا قلق بعض الشيء على ويليامز" قال كولتارد الذي يعمل الآن كناقد رياضي ضمن تغطية الفورمولا واحد الخاصّة بقناة «شانل4» لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "لم أعد أرى ألم الفشل الذي ربما شاهدنا الفريق يشعر به في الماضي".

وتابع: "يُمكنك خداع الناس حيال ما تشعر به، لكن لا يُمكنك تزييف الشغف. أودّ رؤية هذا الشغف يعود إلى ويليامز من جديد".

وأكمل: "يملك بادوك الفورمولا واحد تأثيرًا كبيرًا على ويليامز وما حققته، لكنّ الأمور تمضي قُدمًا بالطّبع وهذه الإنجازات ستتضاءل. آمُل أن يتمكّن الفريق من قلب الأمور لصالحه".

معاناة مكلارين "محيّرة"

تُعدّ مكلارين – التي قاد كولتارد لصالحها كذلك من 1996 إلى 2004 وسجّل الـ12 فوزًا المتبقية من أصل 13 أحرزها في مسيرته – فريقًا آخر يعاني من موسم صعب في 2018.

إذ أنّ إخفاق الفريق في إحراز خطوة كبيرة إلى الأمام خلال موسمه الأوّل مستعينًا بمحرّكات رينو أدّى إلى تنحّي إريك بولييه عن منصبه كمدير سباقات الشهر الماضي، وقدوم غيل دي فيران ضمن دور المدير الرياضي الذي يعمل تحت إدارة المدير التنفيذي زاك براون.

وقد أبدى كولتارد تعاطفه مع رحيل بولييه، لكنّه يعتقد بأنّ الفريق المتمركز في ووكينغ سيكون قادرًا على العودة إلى الوجهة الصحيحة في الوقت المناسب.

"من المحيّر خوض مكلارين لهذه الأوقات الصعبة، لكنّ الأمر يعود دائمًا للأشخاص: أولئك ممّن لديهم القدرة على تصميم وبناء السيارة، سواءٌ كانت لديهم الموارد أو أساؤا استخدامها، وعليه سيكونون مسؤولين عن ذلك" قال كولتارد.

وأردف: "رون دينيس (المدير السابق لمكلارين) اعتاد أن يقول لي «أنا لا أصمّم السيارة، لا أقوم ببناء السيارة ولا أقود السيارة، لذا فإنّ كلّ هذه العوامل لا تقع تحت مسؤوليتي» ما يُعدّ أمرًا منصفًا. فمسؤوليته تمثّلت في رؤية الشركة، جلب الرعاة، منح المهندسين الموارد المطلوبة لإخراج سيارة جيّدة".

واختتم: "أعتقد بأنّ زاك وغيل – الذي يملك عقل سباقات رائع – سيكون بوسعهما قلب الأمور. لكنّ ذلك سيستغرق وقتًا".

فورمولا 1 - المقال التالي
خطط بيع فورس إنديا تتأثر بمواقف الفرق المنافسة

المقال السابق

خطط بيع فورس إنديا تتأثر بمواقف الفرق المنافسة

المقال التالي

مرسيدس تعترف أن استراتيجيتها تطلبت الكثير من بوتاس "الشجاع"

مرسيدس تعترف أن استراتيجيتها تطلبت الكثير من بوتاس "الشجاع"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين دايفيد كولتارد
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة