كوزوورث حريصة على الدخول في شراكة محرّكات مع أستون مارتن

قال صانع المحرّكات البريطاني كوزوورث أنّه يودّ العمل مع أستون مارتن ضمن مشروع محرّكات فورمولا واحد، إذ تباحث بالفعل مع صانع السيارات الرياضيّة الفارهة حيال الدخول في شراكة معه.

تواصل أستون مارتن متابعة تطوّرات قوانين محرّكات الفورمولا واحد لموسم 2021، حيث يحرص الصانع البريطاني على دخول معترك الجائزة الكبرى كمزوّد محرّكات في حال ساهمت القوانين الجديدة في تقليص التكاليف بشكلٍ لافت.

وكان فريق ريد بُل قد ذكر مسبقًا أنّه منفتحٌ على استخدام محرّكات يوفّرها راعيه الرئيسي الجديد في المستقبل، كما قالت أستون مارتن أنّها دخلت في محادثات مع شركاء محتملين من أجل تطوير محرّك للقوانين المستقبليّة للبطولة.

من جانبه قال بروس وود مدير كوزوورث أنّ شركته ترغب بأن تكون أحد شركاء أستون مارتن.

وقال وود لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "نودّ العمل ضمن تلك الشراكة. قمنا بالكثير من العمل مع أستون طوال عدّة سنوات، كما أنّنا نعمل عن قرب مع ريد بُل وفريق سيارة فالكيري، لهذا تُعدّ الشراكة منطقيّة".

وأردف: "عبّرت أستون بوضوح عن رغبتها في القيام بعمل يتجاوز مجرّد وضع علامتها على محرّكٍ من شركة أخرى".

وأكمل: "كما أنّها لا تسعى لتصميم كلّ شيء بنفسها، أي أنّ هناك تناسبًا طبيعيًا في المسألة وذلك موضوع المحادثات بكلّ تأكيد".

وأضاف: "تربط علاقة متينة جدًا بين أستون وريد بُل، لذلك هناك رغبة للقيام بشيء ما معًا".

كما قال وود أنّه من غير المرجّح أن تعود كوزوورث إلى الفورمولا واحد كمزوّد وحيد، لكنّ الدخول في شراكة مع أطراف أخرى مهتمّة مثل أستون وإيلمور يُعتبر مقترحًا "واقعيًا" أكثر.

وقال في هذا الصدد: "من الواضح أنّ كوزوورث مستقلّة بالكامل ونحتاج لتحقيق أرباح في المقام الأوّل".

ثمّ تابع: "ليس الأمر مثلما كان عليها عندما كانت فورد تمتلك شركتنا من أجل وضع جاغوار في الفورمولا واحد. يجب أن يكون كلّ شيء مربحًا وسيكون ذلك أسهل بالتأكيد في حال تشاركت التكاليف مع طرفٍ آخر".

وأردف: "كبرت جميع الشركات في ظلّ التنافس في ما بينها على عدّة أصعدة، لكنّني أعتقد أنّنا جميعًا نعترف بأنّ ذلك من مصلحة الجميع على الأرجح، وربّما لن يكون أيّ طرف منفرد قادرًا على القيام بالمشروع لوحده".

وفي ظلّ مواصلة القائمين على الفورمولا واحد العمل على تفاصيل قوانين 2021، قال وود أنّه من غير المرجّح أن يكون هناك محرّكٌ مستقلٌ جاهزٌ قبل 2022 على أقلّ تقدير.

"سيتعيّن علينا الاستعانة بالمزيد من الموظّفين الجدد وسنحتاج لبنية تحتيّة إضافيّة وهو عمل عامٍ كامل على الأقل" قال وود، وأضاف: "لذلك بشكلٍ واقعي سيُصبح هدف 2021 في العام التالي أي 2022".

وأردف: "رُبّما لن يكون ذلك ما يرغب به الجميع، لكنّه لا يزال خيارًا أفضل من عدم خوض أيّة محادثات على الإطلاق".

ثمّ تابع: "نرى بأنّ ذلك سيُمثّل استثمارًا كبيرًا لأيّ طرف سيُقدم على هذا المشروع ومن غير الواقعي على الأرجح أن يكون كلّ شيء جاهزًا لموسم 2021".

وأكمل: "لكنّ ذلك لا يدفعنا للتغاضي عن الفكرة. بل يجلعنا ذلك نفكّر في كيفيّة عمل الأمور من أجل موسم 2022".

ولم تقدّم أستون مارتن أيّة إجابات حتّى الآن عند الاتّصال بها في هذا الشأن.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة