كوبتسا يُنهي تجاربه الناجحة مع ويليامز على حلبة سيلفرستون

أكمل روبرت كوبتسا بنجاح اليوم الأربعاء اختباره لسيارة ويليامز 2014 على حلبة سيلفرستون البريطانية من أجل تقييم إمكانية التعاقد معه للموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

يهدف كوبتسا للعودة إلى الفئة الملكة بعد غياب دام لست سنواتٍ ونصف عقب الإصابة البالغة التي تعرّض لها أثناء مشاركته في أحد الراليات المحلية بإيطاليا.

ولكن البولندي يواجه منافسة صعبة أمام بول دي رستا، فيليبي ماسا وباسكال فيرلاين.

وقام فريق ويليامز باختبار إمكانيات كوبتسا على متن سيارته لموسم 2014، إذ أكمل برنامجه بنجاح من دون السماح لوسائل الإعلام بتغطية الحدث.

وقال فريق ويليامز بأنّ الاختبار كان ناجحًا ولكنه لم يُرد الكشف عن المزيد من التفاصيل المتعلقة بعدد اللّفات أو بالأزمنة التي حققها البولندي اليوم.

ويُخطط الفريق لمنحه فرصة إضافية لإجراء التجارب على حلبة المجر – حيث اختبر كوبتسا سيارة رينو 2017 خلال التجارب التي أقيمت منتصف الموسم في شهر أغسطس/آب الماضي.

ومن المعلوم بأنّ الاختبار سيجري الأسبوع المقبل قبل سباق جائزة الولايات المتحدة الأمريكية الكبرى على حلبة أوستن، إذ سيقوم دي رستا باختبار السيارة في اليوم التالي.

ولا يبدو فريق ويليامز في عجلةٍ من أمره لاتخاذ قراره حيال هوية السائق الثاني الذي سيُجاور لانس سترول في موسم 2018، إذ من المتوقّع الإعلان عن ذلك قبل نهاية الموسم الحالي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين روبرت كوبتسا
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة