كوبتسا ينطلق من خط الحظائر في باكو

سينطلق روبرت كوبتسا من خط الحظائر في سباق جائزة أذربيجان الكبرى إثر قرار فريقه ويليامز إجراء تغييرات على سيارته "اف دبليو42" جرّاء الحادث الذي تعرّض له في التصفيات.

كوبتسا ينطلق من خط الحظائر في باكو

اصطدم كوبتسا بالحواجز عند المنعطف الثامن الأيسر الحاد قبل ثوانٍ من نهاية القسم الأوّل للتصفيات، حيث ارتطمت سيارته بالحائط الداخلي عند مدخل المنعطف.

وكان البولندي بصدد الانطلاق من المركز الـ 19 - حيث تقدّم مركزًا وحيدًا مستفيدًا من عقوبة بيير غاسلي إثر فشله في التوقف عند منطقة وزن السيارات خلال تجارب الجمعة - لكنّه الآن سيتخلّى عن ذلك المركز.

وقالت ويليامز أنّ قرار انطلاق كوبتسا من خط الحظائر تمّ اتّخاذه "من أجل إجراء مزيد من التغييرات على الإعدادات قُبيل السباق".

وشرح كوبتسا يوم أمسٍ أنّه ما يزال يفتقر إلى الثقة مع سيارته، كما أرجع سبب حادثه إلى عدم تركه مجالًا كافيًا لتعويض القيود الحالية على السيارة.

وبالحديث عن توقّعاته للسباق، شدّد البولندي على أنّه من المهم للغاية البقاء بعيدًا عن المشاكل وإكمال السباق، وذلك بالنظر إلى ميل سباقات أذربيجان نحو الفوضوية.

"كلّ الأمور واردة. إذ أنّ ذلك أحد السباقات التي يتعيّن عليك فيها ضمان إكمالها" قال كوبتسا.

وأضاف: "عليك أن تتواجد في المكان المناسب لاستغلال الفرص وأن تكون محظوظًا كذلك في ظلّ إمكانية دخول سيارة الأمان وحصول العديد من الحوادث. إنّها حلبة كلّ الأمور واردة الحدوث عليها بكلّ تأكيد، وقد رأيتم ذلك للأسف معي في التصفيات".

في المقابل، سينطلق زميل كوبتسا بالفريق جورج راسل من المركز الـ 17، إذ سيجاوره على صف الانطلاق التاسع سائق ألفا روميو أنطونيو جيوفينازي الذي ينّفذ عقوبة تراجع إثر تغييرات على وحدة الطاقة.

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن: عامل السحب بات "حرجًا" مع سيارات 2019 عالية الجرّ
المقال السابق

فيرشتابن: عامل السحب بات "حرجًا" مع سيارات 2019 عالية الجرّ

المقال التالي

وولف: فيراري تأثّرت بالضربة المزدوجة في القسم الثالث من تصفيات باكو

وولف: فيراري تأثّرت بالضربة المزدوجة في القسم الثالث من تصفيات باكو
تحميل التعليقات