كوبتسا يُكمل اليوم الثاني من اختباراته مع ويليامز في المجر

أكمل السائق البولندي روبرت كوبتسا يومه الثاني والأخير من التجارب مع فريق ويليامز على متن سيارة 2014 من أجل تقييم إمكانية عودة بصورة دائمة إلى بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2018.

قام كوبتسا باختبار سيارة ويليامز 2014 الأسبوع الماضي على حلبة سيلفرستون، إذ حصل اليوم الثلاثاء على فرصته الثانية خلف مقود نفس السيارة على حلبة هنغارورينغ المجرية.

وتأتي هذه التجارب ضمن برنامج شامل يتضمن قيام صاحب الـ32 عامًا باختبار جهاز محاكاة فريق ويليامز لتقييم فعليّ لقدرته على المشاركة في الجوائز الكبرى والتواجد على شبكة الانطلاق العام المقبل.

وأوضح فريق ويليامز بأنّ كوبتسا أكمل يومًا مثمرًا آخر من دون الإفصاح عن المزيد من المعلومات.

ونُشير إلى أنّ السائق الاحتياطي في الفريق بول دي رستا سيختبر نفس السيارة "أف.دبليو36" يوم غدٍ الأربعاء، وذلك قبيل أيامٍ قليلة من انطلاق سباق جائزة الولايات المتحدة الأمريكية الكبرى في أوستن.

ويدرس فريق ويليامز في الوقت الراهن خياراته للمقعد الثاني في موسم 2018، إذ يتنافس كوبتسا، فيليبي ماسا، دي رستا وباسكال فيرلاين على مجاورة السائق الكندي لانس سترول.

ويُعتقد بأنه سيتمّ الإعلان عن هوية السائق الثاني قبل نهاية الموسم الجاري.

وقال بيرني إكليستون في وقتٍ سابق بأنه لا يجب على ويليامز التردد من أجل التوقيع مع كوبتسا الذي سيعود بشكلٍ أقوى ممّا كان عليه في الماضي.

ولكن في الجهة الأخرى، يعتقد ماسا بأنّ فريقه سيسير في اتجاه "أسوأ بكثير" إذا لم يُحافظ على خدماته بجانب سترول لعام 2018.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين روبرت كوبتسا
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة