كوبتسا يشعر بأنّه يفتقر "لوتيرة السباق" منذ عودته للفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
كوبتسا يشعر بأنّه يفتقر "لوتيرة السباق" منذ عودته للفورمولا واحد
15-04-2019

قال سائق ويليامز روبرت كوبتسا بأنّه لا يملك حالياً "وتيرة السباق" بعد سباق آخر صعب خلال جائزة الصين الكبرى.

أنهى البولندي جميع سباقات هذا الموسم حتّى الآن في المركز الأخير منذ عودته للرياضة، حيث جاء خلف زميله جورج راسل بفارق 16 ثانية في سباق الأحد على حلبة شنغهاي على الرغم من قيام راسل بتوقّف إضافي.

ويشعر كوبتسا بأنّ وتيرته على المسافات الطويلة كانت إحدى نقاط قوته خلال اختبارات العام الماضي، واعترف بأنّه مندهش من عدم قدرته على مجاراة زميله خلال السباق.

"أعتقد بأنّه لأيّ سببٍ كان توجب عليّ تحسين وتيرتي على مدار اللفة الواحدة منذ قيادتي للجيل الجديد من السيارات، لكن على المسافات الطويلة كنت جيداً جداً" قال كوبتسا.

وأضاف: "منذ أن توليت قيادة هذه السيارة، خلال محاكاة السباق في أستراليا، اختفت وتيرتي والشعور أصبح أسوأ بكثير من السابق".

وأكمل: "ليس لديّ أيّ تماسك. أعتقد بأنّني كنت قادراً على القيام بعمل أفضل في التصفيات لأنّ التماسك الذي تقدّمه الإطارات أعلى بكثير، لكنّني غير قادر على القيام بالأمور التي يفعلها السائقون أمامي، أو حتّى التي يفعلها جورج، لذا الأمر غريب للغاية".

وتابع: "حاولت القيام بكلّ شيء لكن عندما لا يكون لديك تماسك فإنّه لا توجد معجزات في هذه الرياضة".

وكان كوبتسا قد تأهّل خلف راسل بفارق 0.031 ثانية في تصفيات السبت، لكنّ معدّل لفاته الأسرع في السباق كان أبطأ بثانية كاملة عن البريطاني.

واعترف البولندي بأنّ وتيرته القوية مع سيارة العام الماضي تجعل تقبّل الوضع الحالي أمراً صعباً.

"عندما يكون مستوى التماسك منخفضاً أو حتّى مع درجة حرارة الإطارات الباردة، لا أستطيع قيادة السيارة" قال كوبتسا.

وأردف: "لم تسر الأمور على هذا النحو العام الماضي".

واستطرد: "على الأرجح بأنّني قلت نهاية الموسم الماضي بأنّه يتحتّم عليّ تحسين وتيرتي على مدار اللفة الواحدة، لكن الشيء الوحيد الذي لم أكن قلقاً حياله كان وتيرتي على المسافات الطويلة، بل إنّها كانت إحدى نقاط قوتي، لكنها اختفت الآن".

واستدرك: "ليست لديّ أيّة وتيرة مقارنةً بزميلي. وعند الخروج من المنعطفات تنزلق إطاراتي وأفقد السيطرة على السيارة بينما هو يبتعد في الأمام".

واسترسل: "لستُ أقول بأنّ ذلك مرتبط بالسيارة، لكن هناك شيءٌ ما علينا فهمه. الجرّ سيّء للغاية وبعد الاجتماع قال جورج بأنّه لم يكن بذلك السوء. كما قلت، الأمر ليس مرتبط بالسيارة فقط. هناك عدّة عوامل مختلفة، لكن هكذا تسير الأمور".

كما اعترف كوبتسا بأنّ فريقه لم يكن قادراً على تحسين السيارة باستمرار من ناحية التحكّم في كلّ مرّة يخرج فيها للحلبة.

وقال بخصوص ذلك: "أعتقد بأنّ السيارة تتحسّن في بعض الأحيان وتصبح أسوأ في أحيانٍ أخرى. الأمر مرتبط بالحلبة وبالظروف وأعتقد أنّ وتيرتنا كانت أفضل مقارنةً بالآخرين يوم الجمعة لكنك لا تعلم ما يقومون به".

واختتم: "قبل عشر سنوات كنت لأضغط أكثر في مثل هذا الوضع. على الأرجح كنت لأقوم بثلاث أو أربع لفات سريعة، لكن بعدها سأجد نفسي في المنطقة الحصوية مع إطارات متآكلة ووتيرتي ستصبح أبطأ. شعرت بأنّه ليس في وسعي القيام بأيّ شيء. لقد حاولت عدّة أشياء".

المقال التالي
روزبرغ: فيراري دفعت انسيابيّة سيارتها "نحو وجهة خاطئة"

المقال السابق

روزبرغ: فيراري دفعت انسيابيّة سيارتها "نحو وجهة خاطئة"

المقال التالي

فيتيل يعتقد أنّ أوامر الفريق في الصين كانت "عادلة"

فيتيل يعتقد أنّ أوامر الفريق في الصين كانت "عادلة"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الصين الكبرى
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة