كوبتسا يستطيع قيادة سيارة فورمولا واحد من دون أيّ عوائق

اعترف روبرت كوبتسا بأنه يستطيع الآن قيادة سيارة فورمولا واحد من دون أيّة عوائق، وذلك بعد التجارب التي قام بها على حلبة فالنسيا الإسبانية مع فريق رينو.

كوبتسا الذي شارك في الفورمولا واحد بين عامي 2006 و2010 اضطر لمغادرة البطولة بعد الحادث العنيف الذي تعرّض له خلال مشاركته في أحد الراليات في إيطاليا، إذ حصل هذا الشهر على فرصة اختبار سيارة فورمولا واحد من جديد.

ونجح كوبتسا خلال التجارب التي قام بها بإكمال 115 لفة على متن سيارة لوتس إي20، إذ أقرّ آلان بيرمان المسؤول في رينو بأنّ البولندي أظهر وتيرة سريعة تُمكّنه من العودة إلى الفئة الملكة.

وأوضح كوبتسا خلال حديثه مع إحدى القنوات المحلية في بولندا بأنه يتمتّع الآن بلياقةٍ أكبر مقارنةً بحالته السابقة قبل تعرّضه للإصابة في العام 2011.

وقال كوبتسا "قمت بالتمارين المطلوبة على صعيد حالتي الجسدية. لم أتمتّع بنفس مستوى اللياقة البدنية هذا في السابق، حتى خلال سنواتي الذهبية عندما كنت أنافس في الفورمولا واحد. على سبيل المثال، وللمرّة الأولى أصبح وزن جسمي أقلّ ممّا كان عليه في العام 2008".

وأضاف "اتضح بأنّ قيادة سيارة فورمولا واحد ليست مخيفة كما تبدو. كما يُمكنني أن أعترف بأنها كانت إحدى أسهل السيارات التي قدتها بعد تعرضي للحادث".

وأكمل "أستطيع النوم بشكل أفضل الآن كوني أعلم بأنه باستطاعتي قيادة سيارة فورمولا واحد من دون أيّة عوائق، إذ يُمكنني القيادة بسرعة وبوتيرة ثابتة".

وأشار كوبتسا بأنه "صُدِم" بعد اللّفات الأولى وراء مقود سيارة الفورمولا واحد حيث شعر بالراحة.

وقال "إنّ إحدى أفضل اللّحظات كانت عند عودتي إلى منطقة الصيانة بعد اللّفة الأولى عندما أدركت بأنّ كلّ شيء تحت السيطرة ولم يتغيّر شيء".

وتابع قائلاً "بعد إجرائي لأوّل ثلاث لفات بدا وكأنني كنت بعيدًا عن الفورمولا واحد لأقلّ من شهر. كنت في حالة صدمة إذ كانت لديّ الكثير من علامات الاستفهام بعد السنوات العديدة التي قضيتها خارج البطولة".

واختتم "شعرت بالثقة داخل قمرة القيادة. شعرت بأنني في المنزل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين روبرت كوبتسا
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة