كوبتسا يتفهم "الشكوك" حيال أدائه

المشاركات
التعليقات
كوبتسا يتفهم
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
17-12-2018

أوضح روبرت كوبتسا أنه يتفهم السبب وراء شكوك المتابعين حيال قدراته وذلك قبيل عودته إلى سباقات الفورمولا واحد الموسم المقبل، حيث أشار إلى أن الشكوك كانت لتراوده (حيال سائق بمثل وضعه) كذلك لو كان بمنصب مدير فريق.

خلال شهر مارس/مارس المقبل وبعد ثماني سنوات من حادثته العنيفة في الراليات والتي تركت عواقب كبيرة على ذراعه اليمنى، سينهي كوبتسا فترة غيابه الطويلة عن الفئة الملكة بعد توقيع عقده مع ويليامز لمدة موسمَين.

البولندي الذي سيبلغ عامه الـ 35، أجرى تجارب مع رينو وويليامز في 2017 حيث كان يطمح لنيل مقعد سباقات خلال موسم 2018 المنصرم، لكنه اكتفى بدور سائق التطوير لدى ويليامز التي ستضعه خلف مقود السيارة لسباقات 2019.

وأوضح كوبتسا أنه سمع "لسنوات طويلة شكوك الناس وعدم ثقتهم بإمكانية عودته بالفعل" لكنه تقبّل ذلك الواقع على أية حال.

فقال: "لو كنتُ بمنصب مدير فريق لراودتني مثل تلك الشكوك كذلك".

وأكمل: "كان هذا الموسم مفيداً للغاية لأنني في اللقاء الأول أتذكر أنني قلتُ ’لو لديكم أية شكوك، فمن الأفضل ألا نقوم بهذا، لأنه خلال اللحظات السلبية من السهل توجيه الاتهام إلى ساعدي الأيمن - أود التأكد من أنكم واثقون من قدرتي على القيام بالعمل المطلوب’".

وتابع: "بادئ ذي بدء كان عليّ التأكد من قدرتي على القيام بالعمل، لهذا السبب أنا هنا، لكن وبالدرجة الثانية يجب على الفريق أن يكون مقتنعاً بقدراتي كذلك".

لا وجود للمستحيل

بالمقابل، حصل كوبتسا على دعم مالي من بولندا لتسهيل عودته إلى الفورمولا واحد.

وهو يرى أن عودته "أظهرت أنه لا وجود للمستحيل"، حيث شدّد على ضرورة "الانتظار ورؤية النتائج" لأولئك المشكّكين به.

فقال: "لو كنتُ أعتقد أنني غير قادر على المنافسة لما كنتُ لأتواجد هنا".

وأكمل: "تلك هي الطريقة الطبيعية للتفكير، يرى الأشخاص عواقب إصابتي السابقة ومن ثمّ يطرحون أسئلة حيال مدى استحالة القيام بما أقوم به".

وتابع: "أعلم أنه أمر صعب التصديق، لكن ويليامز رأت تلك الإمكانية وأنا كذلك خلال الـ 16 أو الـ 18 شهراً الماضية، منذ أول تجربة لي لسيارة رينو (بمواصفات أقدم) للفورمولا واحد في فالنسيا، علمتُ أن بوسعي القيام بذلك".

الفريق مقتنع "بالكامل" بقدرات كوبتسا

من جهتها، أوضحت كلير ويليامز نائبة مدير الفريق في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أنها مقتنعة بالكامل بقدرات كوبتسا وخاصة لناحية أخلاقيات عمله.

فقالت: "حظيت بفرصة إمضاء الكثير من الوقت معه هذا الموسم، وكذلك فعل الفريق، ورأينا مقدار التزامه الكبير تجاه عملية تحسين الفريق وذلك أمر إيجابي للغاية".

وأكملت: "كما تتوقعون من أي سائق احتياطيّ، فهو يتواجد في المرآب طوال الوقت، لكنه كذلك مصمّم على المتابعة والاطلاع على كيفية سير العمل والتطوير وذلك لضمان قيامنا بكل ما هو مطلوب لتطوير سيارة السباق، وذلك أمر مثير للإعجاب".

وتابعت: "أود سماع ردة فعله لسيارة الموسم المقبل، أود من السائق الذي يدفع الجميع ويحفزهم في المصنع، أن يعود ليقدم أفضل سيارة سباق يمكننا تصميمها".

واختتمت: "روبرت يمتلك تماماً تلك الذهنية".

روبرت كوبتسا، ويليامز

روبرت كوبتسا، ويليامز

تصوير: صور سوتون

المقال التالي
علاقة هاس مع فيراري تتسبّب في التوتّر مع الفرق المنافسة

المقال السابق

علاقة هاس مع فيراري تتسبّب في التوتّر مع الفرق المنافسة

المقال التالي

فريق ريسينغ بوينت يكشف عن موعد إطلاق مظهره الجديد

فريق ريسينغ بوينت يكشف عن موعد إطلاق مظهره الجديد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين روبرت كوبتسا
قائمة الفرق ويليامز
الكاتب خلدون يونس