كوبتسا يتّجه للمشاركة مع ويليامز في اختبارات بيريللي بعد سباق أبوظبي

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ روبرت كوبتسا يتّجه للمشاركة مع فريق ويليامز في اختبارات إطارات بيريللي التي تُقام عقب سباق أبوظبي الختامي.

من المتوقّع أن يشارك البولنديّ في أحد يومي الاختبارات خلف مقود سيارة ويليامز لهذا الموسم "اف دبليو40" على حلبة ياس مارينا، على الرُغم من أنّ الفريق لم يُعلن بعد عن خططه لتجارب بيريللي.

وقد أكمل كوبتسا يومي اختبارٍ مع ويليامز هذا العام، حيث قاد سيارة الفريق بمواصفات 2014 في سيلفرستون وهنغارورينغ.

هذا ويُعدّ صاحب الـ32 عامًا – والذي توقّفت مسيرته في الفورمولا واحد عقب حادث الراليّات الذي هدّد حياته في 2011 وخلّف إصاباتٍ بالغة – المرشّح الأبرز للحصول على مقعد ويليامز الثاني بجوار لانس سترول الموسم المُقبل.

ومن بين الخيارات المطروحة كذلك لشغل ذلك المقعد، سائق الفريق الاحتياطيّ بول دي ريستا، السائق السابق لدى تورو روسو دانييل كفيات وسائق ساوبر باسكال فيرلاين.

جديرٌ بالذكر أنّ فيليبي ماسا قد خرج من تلك القائمة عندما أعلن قراره باعتزال سباقات الفورمولا واحد للمرّة الثانية، مُنهيًا مسيرة امتدت لـ15 عامًا في الفئة الملكة.

ويُعتقد بأنّ ويليامز حريصة على اختبار كوبتسا على متن مقاتلة 2017 من أجل مواصلة تقييمها له، إذ توفّر اختبارات بيريللي الفرصة للقيام بذلك.

كما يبدو بأنّ الفريق ليس في عجلة من أمره لاتّخاذ قرارٍ بشأن هوية سائقه الثاني، إذ ليس من المتوقّع أن يعلن الفريق عن اختياره قبل الشهر المُقبل على أقلّ تقدير.

وقد علم موقعنا كذلك أنّ إدارة كوبتسا تقوم بتوفيق حزمة مالية من أجل تعزيز فرصة البولندي في الحصول على مقعد ويليامز.

هذا ويبقى من غير المعلوم بعد من سيقود لصالح الحظيرة البريطانية خلال اليوم الثاني لاختبارات بيريللي في أبوظبي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين روبرت كوبتسا
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً