كوبتسا يتّجه لاختبار سيارة فورمولا واحد للمرّة الأولى منذ 2011

يتّجه البولندي روبرت كوبتسا لاختبار سيارة فورمولا واحد للمرّة الأولى منذ نهاية مسيرته في عالم الجائزة الكبرى في 2011 وذلك بقيادته لسيارة لوتس من موسم 2012 في فالنسيا يوم الثلاثاء.

قاد كوبتسا سيارة فورمولا واحد لآخر مرّة خلال التجارب الرسميّة على حلبة ريكاردو تورمو الإسبانيّة في فبراير/شباط 2011 قبل أيّامٍ قليلة من تعرّضه لحادث رالي في أندورا ما وضع حدًا لمسيرته كسائقٍ لامع.

وبعد محاولاته المتعدّدة للعودة إلى سباقات الحلبات العام الماضي، أمضى البولندي الأشهر الأخيرة في اختبار عدّة سيارات سباقات مختلفة بما فيها سيارة "جي بي 3" على حلبة فرانكياكورتا في إيطاليا، وسيارة فورمولا إي على حلبة دونينغتون بارك وأخيرًا سيارة "ال ام بي 2 دالارا" الخاصة بفريق "اس ام بي ريسينغ" في مونزا.

كما كان يتّجه أيضاً للمشاركة في بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي" مع فريق بايكولس ضمن فئة "ال ام بي 1"، لكنّه قرّر الانسحاب عشيّة انطلاق الجولة الافتتاحيّة في سيلفرستون.

ويتّجه كوبتسا للانضمام إلى سيرغي سيروتكين سائق اختبارات فريق رينو في الفورمولا واحد للجلوس لأوّل مرّة في سيارة فورمولا واحد منذ أكثر من ستّة أعوام، حيث سيقود سيارة رينو استعراضيّة وهي سيارة بهيكل "لوتس إي20" من موسم 2012.

وكان نيكولاس لاتيفي ناشئ رينو المشارك في بطولة الفورمولا 2 قد اختبر هذه السيارة سابقًا على حلبة سيلفرستون.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين روبرت كوبتسا
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة