كوبتسا "محرج" من وتيرة سيارة ويليامز

المشاركات
التعليقات
كوبتسا
11-05-2018

اعترف روبرت كوبتسا أنّ سيارة فريق ويليامز "غير ممتعة" و"صعبة في التعامل" لكنه أوضح أنه راضٍ عن أول حصة تجارب حرة له في سباقات الفورمولا واحد منذ موسم 2010.

روبرت كوبتسا، ويليامز
روبرت كوبتسا، ويليامز
روبرت كوبتسا، ويليامز
روبرت كوبتسا، ويليامز
روبرت كوبتسا، ويليامز
روبرت كوبتسا، ويليامز
روبرت كوبتسا، ويليامز

أكمل كوبتسا أول حصة من أصل ثلاث مقررة له صباح اليوم الجمعة مع فريق ويليامز على هامش جائزة إسبانيا الكبرى.

وأنهت مشاركته هذه سلسلة غياباته الرسمية عن حصص سباقات الجائزة الكبرى منذ جولة أبوظبي شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2010 آخر سباق له مع فريق "لوتس" قبل حادثته شهر فبراير/شباط التالي في الراليات التي عرّضت كامل مسيرته المهنية للخطر.

لكنّ كوبتسا احتل المركز الـ 19 وبفارق 3.3 ثانية خلف صاحب الزمن الأسرع، بينما لم يكن خلفه سوى زميله لانس سترول – الذي تعرض إلى حادثة قبيل نصف ساعة على النهاية.

ويرى البولندي أنه قاد بطريقة جيدة لكنه شعر "بالإحراج" خلف المقود نظراً للصعوبة الكبيرة في التعامل مع السيارة.

فقال في تصريح لقناة "سكاي سبورت": "لقد كانت حصة صعبة بالنسبة لنا مع صعوبات في التوازن. كنا نتوقع بعضاً من ذلك ولكن ليس إلى هذه الدرجة. كان أمراً صادماً بعض الشيء بالنسبة لي".

وأكمل: "لكنني كنتُ مرتاحاً في الحقيقة، على الرغم من صعوبة أن تكون مرتاحاً في توازن صعب كهذا وأن تقود في هذه الظروف الصعبة".

وأضاف: "أعتقد أنني قمتُ بما طُلب مني، وأنا مسرور بما قدمته. أعلم أنني بالمركز الـ 19 لكن في بعض الأحيان عليك أن تدرك أنّ هناك أولويات وعلى الرغم من الصعوبة الكبيرة جداً للظروف وتوازن السيارة، لكنني تمكنتُ من القيادة جيداً".

وتابع: "رغم ذلك، شعرتُ بالإحراج عندما كنتُ على متن السيارة لأنّ القيادة صعبة للغاية، وكنتُ أشعر بالبطء الشديد في بعض الأماكن. لكن لم يكن بوسعنا القيام بأفضل من ذلك".

اختبار جيد

من جهة أخرى، أشار البولندي إلى أنّ تلك الحصة كانت بمثابة اختبار جيد له كي يعرف حدوده القصوى الحالية.

فقال: "كانت تلك الحصة اختباراً جيداً لي إذ كنتُ بحاجة لمعرفة حدودي القصوى، وحدود السيارة كذلك. في وضعي الحالي، كان علي تقديم الانطباعات من دون ارتكاب أخطاء سخيفة، إنني مسرور بالطريقة التي تفاعلتُ بها مع تلك الظروف".

وأكمل: "كنتُ أتوقع مشاعر أكبر. كانت تنتابني مشاعر أقوى في الماضي عندما كنتُ أختبر السيارة للمرة الأولى وحتى في أبوظبي".

واختتم: "على الرغم من أنني لا أقود بشكل متكرر، لكنّ تلك العملية بدأت تصبح مألوفة. بالتأكيد، من الجميل المشاركة في حصة رسمية لسباق جائزة كبرى، لكنّ الأجمل من ذلك هو المواصلة".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة إسبانيا الكبرى
الموقع حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين روبرت كوبتسا
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة