كوبتسا: لن أصاب بخيبة أمل إن لم أشارك في سباقات الفورمولا واحد

أكّد السائق البولندي روبرت كوبتسا بأنه لن يُصاب بخيبة أمل إن لم يحصل على فرصة المشاركة في سباقات الفورمولا واحد، مُشيرًا إلى ضرورة التحلي بالواقعية حيال حظوظه بالتواجد في الفئة الملكة في المستقبل.

قام كوبتسا ببعض التجارب لصالح رينو خلال الأشهر الأخيرة على متن سيارة عائدة لموسم 2012، إلّا أنه حصل على فرصة قيادة سيارة رينو "آر.أس17" لموسم 2017 للمرّة الأولى هذا العام.

ونجح البولندي في إنهاء يومه بالمركز الرابع مسجلاً دقيقة واحدة و18.572 ثانية على الإطارات فائقة اللّيونة "ألترا سوفت"، إذ بلغ الفارق مع متصدر اليوم الثاني سيباستيان فيتيل 1.44 ثانية.

على الرغم من ذلك، اعترف كوبتسا بأنه ليس سعيدًا بدرجة 100 بالمئة إذ قال "أعتقد بأنه كان يومًا مثمرًا. ولكني لست سعيدًا بنسبة 100 بالمئة. نحن نعلم بأنّ حلبة المجر صعبة، إذ تعتبر واحدة من أصعب المسارات للناحية الجسدية. وفي الواقع، قال نيكو هلكنبرغ الشيء عينه، وهو أنه في حال كنت قادرًا على القيادة هنا، فعلى الأرجح سأكون قادرًا على القيادة في أيّ حلبة أخرى".

وأضاف "هناك بعض الجوانب التي تحتاج إلى تحسين ولكن دائمًا ما تحدث مثل هذه الأمور. لو قال لي شخص قبل ثلاثة أشهر بأني سأقوم بـ140 لفة لكنت وقعّت على الفور، ولكن بمجرد قدومك إلى الحلبة تُريد القيام بالمزيد. ولكن يجب أن نكون سعداء وأنا كذلك".

أشار كوبتسا بأنه يُريد البقاء واقعيًا حيال حظوظه بالعودة إلى الفورمولا واحد إذ لن يشعر بخيبة أمل إن لم يتواجد على شبكة الانطلاق في الموسم المقبل.

"لا شيء مستحيل" قال كوبتسا، ثم تابع "لقد مرّرت خلال السنوات الست الماضية بفترات ومراحل مختلفة من حياتي للتركيز على المشاكل الجسدية والإصابات التي تعرضت لها. لهذا كانت مقاربتي سهلة: يُمكن لأيّ شيء أن يحدث".

وأكمل "إذا رأيت أين كنت قبل أربعة أشهر وأين أصبحت الآن، فيُمكن القول بأنه تغيير كبير بشكل سريع. أعتقد أنه في حال قمتُ بالتحسّن كثيرًا خلال الأشهر الثلاثة المقبلة فيُمكن أن يحدث أيّ شيء في المستقبل. ولكن علينا أن نكون واقعيين، إذ لن يكون ذلك سهلاً بالتأكيد".

وتابع قائلاً "يتمثّل هدفي بالتأكيد في المشاركة في الفورمولا واحد ولكن ذلك يعتمد على فرصي بتحقيق ذلك. هناك شيء واحد مؤكّد، وهو أنني لن أشعر بخيبة الأمل إن لم يحدث ذلك، كوني أنظر إلى هذه الفرصة بواقعية كبيرة".

وأضاف "أقدّر ما قامت به رينو، إذ لا أعتقد بأنّ أحدًا كان يُفكّر في منحي فرصة القيادة في تجارب المجر، ولكن حدث ذلك بالفعل. وهذا يُظهر بأنّ الأشهر الماضية كانت بغاية الأهمية، ليس على الصعيد الشخصي فقط، بل من أجل إنجاح هذه المهمة".

 
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث تجارب أغسطس في هنغارورينغ
حلبة هنغارورينغ
قائمة السائقين روبرت كوبتسا
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة