كوبتسا كان واثقًا من مشاركته في سباق أستراليا

صرّح روبرت كوبتسا بأنّه "كان مقتنعًا تقريبًا" بتواجده على شبكة انطلاق الفورمولا واحد خلال الجولة الافتتاحية من موسم 2018 في أستراليا الشهر المُقبل.

كوبتسا كان واثقًا من مشاركته في سباق أستراليا
روبرت كوبتسا، ويليامز
روبرت كوبتسا، ويليامز
روبرت كوبتسا، ويليامز
روبرت كوبتسا، ويليامز
روبرت كوبتسا، ويليامز
روبرت كوبتسا، ويليامز
سيرغي سيروتكين، ويليامز وروبرت كوبتسا
روبرت كوبتسا، ويليامز

سعى البولندى جاهدًا من أجل تأمين مقعدٍ له ضمن صفوف ويليامز بجوار لانس سترول الموسم المُقبل، لكنّه خسر تلك الفرصة لصالح الروسي الناشئ سيرغي سيروتكين بعدما شارك الثنائي ضمن تجارب إطارات بيريللي في أبوظبي.

وقد قرّر كوبتسا قبول دور السائق الاحتياطي والتطوير لدى الحظيرة البريطانية، والذي سيتضمّن مشاركته في تجارب برشلونة الشتوية، وتجارب منتصف الموسم، بالإضافة إلى ثلاث حصّصٍ للتجارب الحرّة الأولى في 2018.

وما يزال البولندي واثقًا من إمكانية عودته بشكلٍ كامل إلى الفورمولا واحد في المستقبل، لكنّه اعترف بأنّه ظنّ في مرحلة ما أنّ ذلك الحلم سيتحقق خلال الشهر المُقبل.

"الأشهر السبعة، الثمانية ، أو التسعة المُقبلة من الموسم يُمكنها تقريبي أكثر لذلك الهدف" قال كوبتسا في حوارٍ مع الجريدة البولندية «برزيغلاد سبورتفي».

وأضاف: "لا أعلم في الحقيقة كم كنت قريبًا من تلك اللحظة، لكنّ ذلك لم يعُد يهم الآن".

وتابع: "دائمًا ما أضع سقفًا منخفضًا لتوقّعاتي وعادة أصدق الأمور فقط عندما تحصل، لكنّني في مرحلة ما اقتنعت تقريبًا أنّني سأكون مشاركًا على شبكة الانطلاق في أستراليا".

يُشار إلى أنّ كوبتسا سيكون حاضرًا خلال عدد كبير من الجوائز الكبرى هذا الموسم، إذ اعترف بقلقه حيال تقبّل مسألة أنّه لن يكون أحد سائقَي السباق.

"كنت أفكّر حيال ذلك لأكون صريحًا، لا أعتقد بأنّ تلك ستكون لحظة رائعة بالنسبة لي" قال كوبتسا.

وأكمل: "الذهاب إلى السباقات ورؤية السائقين الآخرين يتنافسون لن يكون أمرًا رائعًا، لكنّ ذلك يستحقّ المحاولة من أجل هدف العودة إلى البطولة. وربما يكون ذلك أيضاً جزءًا من الرحلة الطويلة التي أكملتها حتّى الآن، حيث أنّني سعيدٌ بالوصول إلى تلك النقطة".

وأردف: "أعتقد كذلك أنّه ستكون هنالك لحظات رائعة عندما أشعر بالرضا مع الدور الذي أقوم به، حتى بالرُغم من عدم مشاركتي ومنافستي على الحلبة. سأبذل أقصى ما لديّ من أجل الحصول على فرصة أخرى. إذ أهدف على نحوٍ ما إلى استعادة ما أخذته الحياة مني. آمُل ألّا أكون قد خسرت ذلك إلى الأبد".

في المقابل قال كوبتسا أنّ تركيزه الأساسي منصبٌ على الاستعانة بخبراته في السباقات من أجل مساعدة الفريق وسائقَيه بكلّ طريقة ممكنة، لكنّه أشار كذلك أنّ بوسعه الاستفادة من تلك الفرصة.

"سأكون كالمترجم على نحوٍ ما. إذ يجلس المهندسون في بعض الأحيان على ذات الطاولة مع السائقين، بيد أنّهم يتحدّثون لغة مختلفة. حيث ينظرون إلى ذات الأمور بطريقة مختلفة. فلا يفهمون أولويات السائقين، وبالمقابل لا يفهم السائقون المهندسين بشكلٍ كبير" قال كوبتسا.

واسترسل: "يعود ذلك إلى أنّ السائقين يعرفون هذه الرياضة من جوانب مختلفة تمامًا".

واختتم: "هنالك تحدٍ كبير أمامي، سأحظى بوصولٍ إلى معلومات جديدة، وعليه سأكون قادرًا على أن أصبح سائقًا أفضل، ليس أسرع على نحوٍ كبير، ولكن شخصًا أكثر اكتمالًا في رياضة السيارات".

المشاركات
التعليقات
تحليل تقني: افتقار سيارة رينو "آر.اس18" للتفاصيل
المقال السابق

تحليل تقني: افتقار سيارة رينو "آر.اس18" للتفاصيل

المقال التالي

من نسخ عن الآخر ضمن معركة فيراري ومرسيدس؟

من نسخ عن الآخر ضمن معركة فيراري ومرسيدس؟
تحميل التعليقات