كوبتسا قد ينضمّ إلى فيراري للعمل على جهاز المحاكاة

المشاركات
التعليقات
كوبتسا قد ينضمّ إلى فيراري للعمل على جهاز المحاكاة
28-10-2018

قد ينضمّ البولندي روبرت كوبتسا إلى صفوف فريق فيراري للعب دور سائق المحاكاة بديلًا عن دانييل كفيات العائد إلى صفوف تورو روسو، في الوقت الذي سيُحافظ فيه أنطونيو جيوفينازي على دور السائق الاحتياطي بالرغم من انضمامه إلى ساوبر.

ماوريتسيو أريفابيني، مدير فريق فيراري
روبرت كوبتسا، ويليامز
أنطونيو جيوفينازي، فيراري

سيُغادر كيمي رايكونن صفوف الحظيرة الإيطاليّة نهاية الموسم الجاري ليحلّ مكانه شارل لوكلير قادمًا من ساوبر.

في الوقت ذاته سيُغادر دانييل كفيات الذي عمل خلف جهاز المحاكاة طوال موسم 2018 صوب فريق تورو روسو للعودة إلى مقعد تسابق دائم بالتزامن مع انضمام جيوفينازي إلى فريق ساوبر وهو ما يترك فيراري من دون سائق محاكاة بعد أن عمل كلاهما بشكلٍ مكثّف على مساعدة الفريق على إيجاد الإعدادات المناسبة لكلّ الجوائز الكبرى هذا الموسم.

نتيجة لذلك شرعت الحظيرة الإيطاليّة في البحث عن بدائل، حيث برز كوبتسا – السائق الثالث في فريق ويليامز – الآن كمرشّحٍ للعب ذلك الدور، خاصة في ظلّ تضاؤل فرصه في ضمان مقعد تسابق للموسم المقبل من البطولة.

ويُعتقد بأنّ ماوريتسيو أريفابيني مدير فريق فيراري قد عقد اجتماعًا مع البولندي في المكسيك، وبالرغم من عدم وجود أيّ تأكيدٍ رسمي، إلّا أنّ اتّفاقًا قد يكون تمّ بين الطرفين.

وفي حال دخول الطرفين في شراكة فسيُعدّ هذا تجسيدًا لما كان بصدد الحدوث موسمَي 2009 و2011 عندما كان البولندي قاب قوسين أو أدنى من أخذ مقعد فيليبي ماسا قبل أن يتعرّض للحادث المروّع ضمن سباقات الراليات.

لكنّ دور البولندي سيقتصر على سائق جهاز المحاكاة، حيث سيُحافظ جيوفينازي على دور السائق الثالث الاحتياطي في حال استدعت الحاجة للاعتماد عليه في صفوف فريق فيراري بديلًا عن سيباستيان فيتيل أو لوكلير.

المقال التالي
مرسيدس: محرّك هاميلتون في مأمن من عُطل بوتاس "غير الاعتيادي"

المقال السابق

مرسيدس: محرّك هاميلتون في مأمن من عُطل بوتاس "غير الاعتيادي"

المقال التالي

خطة بديلة لمنظمي سباق المكسيك في حال فوز هاميلتون باللقب

خطة بديلة لمنظمي سباق المكسيك في حال فوز هاميلتون باللقب
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة