كوبتسا قبل التجارب الثانية: أملك فرصة "80 إلى 90 بالمئة" للعودة إلى الفورمولا واحد

يعتقد البولندي روبرت كوبتسا أنّه يملك فرصة "80 إلى 90 بالمئة" للعودة إلى بطولة العالم للفورمولا اوحد على خلفيّة التجارب التي خاضها مع فريق رينو.

كوبتسا قبل التجارب الثانية: أملك فرصة "80 إلى 90 بالمئة" للعودة إلى الفورمولا واحد
روبرت كوبتسا، رينو
روبرت كوبتسا، رينو
روبرت كوبتسا، رينو
روبرت كوبتسا، رينو
روبرت كوبتسا، رينو

أكمل كوبتسا، الذي اضطرّ لمغادرة البطولة بعد أن تعرّض لعدّة إصابات في يده اليمنى نتيجة حادث رالي في 2011، اختباره الأوّل لسيارة فورمولا واحد الشهر الماضي على حلبة فالنسيا الإسبانيّة.

وقاد البولندي حينها سيارة لوتس "إي20"الخاصة بموسم 2012، وبناءً على ما ذكرته رينو فقد قدّم كوبتسا أداءً قويًا بما فيه الكفاية ليعتقد أنّ العودة إلى الفورمولا واحد باتت ممكنة.

ويتفهّم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ كوبتسا سيخوض تجارب ثانية مع رينو في وقتٍ لاحقٍ من هذا الشهر من دون تحديد الحلبة.

وقال صاحب الـ 32 عامًا أنّ تفاؤله بخصوص العودة المحتملة إلى الرياضة عرف دفعة إضافيّة منذ تجارب الشهر الماضي.

وقال البولندي لمجلّة "أوتو إكسبرس": "في حال سألتموني عن مدى واقعيّة التفكير في العودة إلى الفورمولا واحد قبل التجارب، فكنت لأقول ربّما 10 أو 20 بالمئة على أقصى تقدير".

وأضاف: "يمضي الوقت سريعًا، ليس فقط على صعيد الترتيب وإنّما بالنسبة لعمري أيضاً. الفورمولا واحد تتّبع نسقًا سريعًا لدرجة أنّ البعض ينسى – ليس الجميع، لكن البعض".

لكن عندما سُئل عن فرصه الحاليّة للعودة إلى الفئة الأولى، قال كوبتسا: "لأنّني واقعيٌ للغاية وأبقي أقدامي على الأرض بخصوص توقّعاتي، فسأقول 80 إلى 90 بالمئة".

واعترف البولندي أنّه شعر كما لو أنّه في بيته خلال التجارب الماضية في إسبانيا، قائلًا أنّه شعر كما لو أنّه لم يغب مطلقًا خلال الأعوام الستّة الماضية.

وقال حيال ذلك: "تطرح الأسئلة على نفسك بناءً على معرفتك بنفسك وبجسدك، وفي حال سألتموني تلك الأسئلة حتى بعد مجرّد إنهاء الطلعة الأولى في فالنسيا فقد تبدّدت كلّ تلك الشكوك بالكامل".

وأضاف: "تُصبح المهمّة أكثر سهولة ممّا اعتقدت. يمنحك ذلك الثقة ويضعك في مستوًى مغاير تمامًا، أو تحاول على الأقلّ الحصول على شعورٍ وأداء أفضل داخل السيارة".

وتابع: "حالما حصلت على الراحة، أو لنقل اختفت عوائقي في غضون ثلاث لفّات، كان بوسعي التركيز على محاولة استعادة الوتيرة الحقيقيّة. كنت متفاجئًا بالشعور الذي حصلت عليه إذ كنت كما لو أنّني لم أقد لشهرٍ واحد وليس ستّة أعوام".

وأصرّ كوبتسا في المقابل على أنّ جميع نقاط الاستفهام المتعلّقة بأدائه داخل سيارة فورمولا واحد قد تبدّدت الآن.

وقال في هذا الصدد: "كان هدفي الأوّل رؤية ما أقدر على القيام به. أي أنّني أكملت ذلك بالفعل تقريبًا".

وأضاف: "ثانيًا وبالحديث بشكلٍ واقعي فإنّني أرفع من سقف التحدّي خطوة تلو الأخرى. الفورمولا واحد منافسة قاسية وكنت بعيدًا عن التسابق لفترة طويلة. أعتقد أنّ معظم نقاط الاستفهام قد تبدّدت الآن، وأشعر بالارتياح حيال ذلك".

واختتم حديثه بالقول: "شعرت بالارتياح في الحقيقة كون هذا الاختبار كان عبارة عن الحصول على جواب نهائي: «أجل، يُمكنني القيام بذلك» أو «كلّا، يجب عليّ غلق باب الفورمولا واحد إلى الأبد»".

المشاركات
التعليقات
رينو: جدل حرق الزيت كوقود في الفورمولا واحد حقيقي
المقال السابق

رينو: جدل حرق الزيت كوقود في الفورمولا واحد حقيقي

المقال التالي

رينو: لا سبب يدعونا لنسخ تصميم محرّك مرسيدس

رينو: لا سبب يدعونا لنسخ تصميم محرّك مرسيدس
تحميل التعليقات