فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
2 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
21 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
35 يوماً

كوبتسا: عودتي إلى الفورمولا واحد "أكبر إنجاز في حياتي"

المشاركات
التعليقات
كوبتسا: عودتي إلى الفورمولا واحد "أكبر إنجاز في حياتي"
21-09-2019

قال روبرت كوبتسا أنّ عودته إلى الفورمولا واحد بعد الإصابات البالغة التي كادت تودي بحياته تُعدّ "أكبر إنجاز حققه في مسيرته"، في ظلّ إعلان البولندي مغادرته صفوف ويليامز نهاية هذا الموسم ما قد يحدّ من عودته تلك إلى موسم واحد فقط.

أنهت صفقة كوبتسا بالقيادة لصالح ويليامز هذا الموسم غيابًا للبولندي عن الفئة الملكة يعود إلى جائزة أبوظبي الكبرى موسم 2010، وذلك عقب حادثة الراليات المميتة التي تعرّض لها في أوائل العام التالي والتي خلّفت إصابات بالغة في ذراعه الأيمن.

وخلال تعافيه، استعاد كوبتسا حياته عبر التأقلم مع العيش كشخص أعسر يقود بشكل كبير بهذه اليد، حيث شارك في منافسات الراليات و"جي تي" قبل عودته إلى الفورمولا واحد ضمن تجارب 2017 وحصوله على عودة إلى سباقات الجائزة الكبرى هذا العام مع ويليامز.

مع ذلك، ووسط الأداء المخيب للآمال الذي ظهر به الفريق والصعوبات التي واجهها البولندي بجانب زميله الشاب جورج راسل، أعلن كوبتسا على هامش جائزة سنغافورة الكبرى أنّه سيغادر صفوف فريقه الحالي عوضًا عن محاولة الحفاظ على مقعده لموسم 2020.

اقرأ أيضاً:

وعند سؤاله عن أكثر أمر أشعره بالفخر خلال مسيرته في عالم السباقات، قال كوبتسا: "بصراحة، وإذا ما أخذنا النتائج في الحُسبان، وهي بكلّ تأكيد تحمل تأثيرًا كبيرًا في رياضة السيارات، فعلى الأرجح ما حققته خلال السنوات السبع أو الثماني الماضية".

وأضاف: "تلك الأعوام مجتمعة، ليس لحظة وحيدة بذاتها، تُعدّ بكلّ تأكيد الإنجاز الأكبر في حياتي. أن أعود إلى البطولة، وأحقق ما تمكّنت من المرور به، وبعد ما حدث، وأن أكون ما أزال قادرًا على التسابق. عودتي إلى الفورمولا واحد كانت أفضل نهاية على الإطلاق لتلك الفترة، أفضل لحظة ختامية يُمكن أن أستحقّها أو أتخيّلها".

وقد سجّل كوبتسا نفطة ويليامز الوحيدة في هذا الموسم حتّى الآن بعدما ورث المركز العاشر في سباق ألمانيا الممطر، وذلك مستفيدًا من عقوبتَي ثنائي ألفا روميو.

وكانت تلك نقطة نجاح نادرة لويليامز ضمن موسم صعب قبع فيه الفريق في مؤخّرة الترتيب في كلّ جائزة كبرى تقريبًا.

كما عانى كوبتسا كذلك في تلك البيئة، حيث خسر لصالح زميله راسل في 12 سباقًا من أصل 14 مضت إلى الآن.

اقرأ أيضاً:

وحين سُئِل عند مدى فخره بالعمل الذي قام به حتّى الآن من أجل العودة إلى الفورمولا واحد، قال البولندي: "لست في الحقيقة ذلك الشخص الفخور. بالطّبع كانت تلك رحلة طويلة، حيث قمت بالعودة إلى ذلك الأمر على مدار العامين الماضيين. لقد كان وضعًا صعبًا للغاية بالنسبة لي، لكنّني على أيّة حال أعتقد بأنّني اتّخذت القرار الصائب".

وأكمل: "أتواجد أنا وكل شخص في ويليامز على ذات القارب، إذ سنقدّر لو كان هنالك أداء ونتائج أفضل هذا العام، وحياة أسهل كذلك، كون الأمر في نهاية المطاف صعبًا وقاسيًا للغاية على الجميع".

واختتم: "يتعيّن عليّ الآن المُضي قُدمًا إلى الأمام، وهذا ما في الأمر، وتلك هي المحصّلة. ذلك هو قراري".

المقال التالي
غروجان كان يستهدف الجمع بين الفورمولا إي و"دي تي ام" حال مغادرته للفورمولا واحد

المقال السابق

غروجان كان يستهدف الجمع بين الفورمولا إي و"دي تي ام" حال مغادرته للفورمولا واحد

المقال التالي

لوكلير الأسرع أمام هاميلتون في التجارب الثالثة في سنغافورة

لوكلير الأسرع أمام هاميلتون في التجارب الثالثة في سنغافورة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين روبرت كوبتسا