فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
8 يوماً

كوبتسا سيكون "أقرب إلى السائق الناشئ" خلال عودته إلى الفورمولا واحد في 2019

المشاركات
التعليقات
كوبتسا سيكون "أقرب إلى السائق الناشئ" خلال عودته إلى الفورمولا واحد في 2019
19-01-2019

قال روبرت كوبتسا أنّه سيكون "أقرب إلى السائق الناشئ" من سائق فائزٍ بأحد سباقات الجائزة الكبرى ومخضرم خاض خمسة مواسم في البطولة خلال عودته المفاجئة إلى شبكة انطلاق الفورمولا واحد مع ويليامز في 2019.

أعلنت ويليامز انضمام كوبتسا إلى صفوفها كسائق أساسي العام الماضي، منهيةً بذلك غياب دام ثماني سنوات للبولندي بعد الحادثة التي كادت تودي بحياته في الراليّات في 2011، والتي خلّفت إصابات بالغة في ذراعه.

يُذكر أنّه وخلال المرحلة الأولى من مسيرته في الفورمولا واحد، فاز صاحب الـ33 عامًا بسباق جائزة كندا الكبرى موسم 2008، كما جمع في جُعبته 76 سباقًا.

وعلى الرُغم من شغل كوبتسا لدور السائق الاحتياطي مع ويليامز في 2018، إلى جانب الاختبار لصالح رينو في 2017، إلّا أنّه لم يشارك في سباق فورمولا واحد منذ الجولة الختامية لموسم 2010 في أبوظبي.

"سأكون أقرب إلى السائق الناشئ في الجولة الافتتاحية بأستراليا من سائق خاض بالفعل خمسة مواسم في الفورمولا واحد" قال كوبتسا في تصريح لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "سأكون مثل السائق الناشئ كون الفورمولا واحد تغيّرت كثيرًا في السنوات الأخيرة، لطالما كانت البطولة تتغيّر، وإذا ما قارنت السيارات من بداية الألفية الجديدة وحتّى وقتنا هذا، فستجد أنّها مختلفة للغاية. يتعيّن عليّ العمل بجد من أجل التأقلم مع ذلك، كما أنّني أتطلّع إلى ذلك التحدّي، لكنّني كذلك أتطلّع إلى إيجاد الطريقة الطبيعية للقيادة التي حظيت بها في الماضي - والتي تحصل عليها عندما تتواجد داخل السيارة بانتظام، وتسابق كلّ عشرة أيام أو شيء من هذا القبيل".

وتابع: "يجب على كلّ الأمور أن تأتي بشكل طبيعي قدر الإمكان، إذ لا يتعيّن عليك البحث عن ذلك، وأن تدعه يأتيك على نحوٍ طبيعي".

يُشار إلى أنّ كوبتسا سيزامل بطل الفورمولا 2 جورج راسل ضمن صفوف ويليامز الموسم المُقبل، إذ اعترف البولندي بأنّ خبراته السابقة ستمنحه أفضليّة عندما يتعلّق الأمر بالعودة إلى ضغوطات الفورمولا واحد.

"ما سيساعدني هو أنّني عشت داخل هذه الرياضة ونافست فيها ضمن مستوى مرتفع للغاية، لذا فإنّني أملك خبرة أن تكون سائق فورمولا واحد وماذا يعني أن تسابق في مواجهة أفضل السائقين" قال كوبتسا.

وأكمل: "آمُل أن تساعدني تلك الخبرة في الوصول إلى المستويات التي أرغبها، إذ سيكون ذلك هدفي الأساسي. إذ لن أستعجل الأمور، حيث أعلم بأنّ القادم سيُمثّل تحديًا كبيرًا من الناحية الرياضية. فتواجدك بين 20 سائق فورمولا واحد هو شرف كبير، لكنّه يفرض مهمة صعبة كذلك، أمامي تحدٍّ كبير".

واختتم: "كلّ ما أهتمّ به هو وظيفتي داخل الفريق وما أقوم به، إذ دومًا ما سيكون هنالك ذلك الشخص الذي يقيّمك وينتقدك وبطرق مختلفة".

المقال التالي
غاسلي: لن أكون "السائق الثاني" في ريد بُل

المقال السابق

غاسلي: لن أكون "السائق الثاني" في ريد بُل

المقال التالي

رسميًا: ميك شوماخر ينضمّ إلى برنامج فيراري للناشئين

رسميًا: ميك شوماخر ينضمّ إلى برنامج فيراري للناشئين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1