كوبتسا سيشارك في ثلاث حصصٍ للتجارب الحرة الأولى خلال موسم 2018

سيقود روبرت كوبتسا سيارة ويليامز للفورمولا واحد خلال ثلاثٍ من حصص التجارب الحرة الأولى لموسم 2018 في الفورمولا واحد، بما فيها إسبانيا والنمسا كجزء من عمله كسائق تطوير مع الفريق.

كوبتسا سيشارك في ثلاث حصصٍ للتجارب الحرة الأولى خلال موسم 2018
روبرت كوبتسا، ويليامز
روبرت كوبتسا، ويليامز
روبرت كوبتسا، ويليامز
سيرغي سيروتكين، ويليامز وروبرت كوبتسا
روبرت كوبتسا، ويليامز
لانس سترول، ويليامز وسيرغي سيروتكين، ويليامز وروبرت كوبتسا
روبرت كوبتسا، ويليامز

حاول البولنديّ الحصول على مقعد للمشاركة في السباقات إلى جانب لانس سترول، لكنه خسر فرصته لصالح سيرغي سيروتكين صاحب الـ 22 عاماً، حيث اكتفى بدور مساند.

وكجزء من ذاك الاتفاق، سيقود كوبتسا خلال تجارب ما قبل الموسم في برشلونة، وكذلك في تجارب منتصف الموسم، وثلاثٍ من حصص التجارب الحرة الأولى في 2018.

حيث قال على هامش حدث الكشف عن سيارة ويليامز 2018: "سأشارك في ثلاث حصص للتجارب الحرة الأولى. سأبدأ في برشلونة ومن ثم النمسا على ما أعتقد، ومن ثمّ مكان ثالث آخر".

وأكمل: "سأشارك في قسم من التجارب الشتوية، وكذلك منتصف الموسم. كان من المهم أن أحظى بفرصة القيادة، نظراً لأنّ القوانين الحالية تحدّد مثل تلك الفرصة".

وأضاف: "يلعب جهاز المحاكاة دوراً هاماً – لدى الفريق – كما أنّ وجودي كجزء من المشروع يعتبر أمراً هاماً لبناء الرابط ما بين هذه الأداة وما بين العالم الحقيقي".

دور داعم

يوجّه كوبتسا تركيزه الأساسي على دور مساندٍ للفريق، لكنّ هناك حدوداً لما يمكنه القيام به من ناحية توجيه النصائح وإرشاد سائقَي الفريق.

"بالطبع، سيقومان بعملهما وأنا سأكون بالتأكيد داعماً لهما، لكنني لن أكون في موقع يسمح لي بتعليمهما، قبل أن يثقا في قدرتي على القيام بذلك" قال كوبتسا.

وأكمل: "الأمر الأهم هو مساعدة الفريق ودعمه – لولا ذلك لما كنتُ هنا".

وأضاف: "في نهاية المطاف، طالما أننا في ’نفس المركب’ فإننا سنعمل في الاتجاه ذاته. حالما علمتُ أنني سأحصل على هذا الدور، وافقتُ في قرارة نفسي على أنّ عملي سيكون مساعدتهما وتقديم الدعم لهما".

من جهة أخرى، اعترف كوبتسا العام الماضي أنّ 90 بالمئة من قدرته على قيادة سيارة فورمولا واحد ما زالت كما هي قبل تعرضه لعواقب الحادثة الخطيرة في الراليات عام 2011.

وحين سئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عما يحتاجه لإثبات إمكانياته خلف مقود السيارة، أجاب البولندي: "الزمن يمرّ، أنا في الـ 33 من عمري الآن".

وأكمل: "الشتاء الماضي، دار كثير من المحادثات مع العديد من الأشخاص لوضع الأفكار وتقييم قدراتي، لكنّ الشخص الوحيد الذي يعمل حدود قدرتي وما أريد، هو أنا".

وأضاف: "بادئ ذي بدء، هنا دور أقوم به هذا الموسم، وعليّ التأكد من قدرتي على تقديم الأداء الجيد ومساعدة الفريق لتحقيق الأهداف المنشودة وتحصيل النتائج المرغوبة، ومن ثمّ سنرى ما سيجلبه المستقبل".

وتابع: "قبل 12 شهراً، لم يكن أحد يتوقع إمكانية مشاركتي في تجارب متعددة خلال 2017. لذا، لا أحد يعلم ما يخبّئه المستقبل".

واسترسل: "أفضّل أن أكون هنا كسائق سباقات، ولكن في حال نظرنا إلى الأمر من منظور مختلف وإلى موقعي قبل 12 شهراً، لم يكن أحد ليظنّ أنني سأصل إلى هذا المكان وأقود سيارة فورمولا واحد".

واختتم: "إنني مقتنع الآن أكثر من أي وقت مضى أنني قادر على قيادة سيارة فورمولا واحد بالرغم من أنّ المعوّقات أمامي كبيرة للغاية".

المشاركات
التعليقات
فريق ويليامز يُطلق مقاتلته لموسم 2018
المقال السابق

فريق ويليامز يُطلق مقاتلته لموسم 2018

المقال التالي

لوي: ويليامز تستهدف "تغييرًا للأمام" في أسلوبها وأدائها لموسم 2018

لوي: ويليامز تستهدف "تغييرًا للأمام" في أسلوبها وأدائها لموسم 2018
تحميل التعليقات