كوبتسا سيبحث عن فرصة خارج الفورمولا واحد حال عدم حصوله على مقعد في 2019

المشاركات
التعليقات
كوبتسا سيبحث عن فرصة خارج الفورمولا واحد حال عدم حصوله على مقعد في 2019
12-09-2018

قال روبرت كوبتسا أنّه سيسعى وراء خيارات تسابق بديلة إذا لم ينجح في الحصول على مقعد أساسي في الفورمولا واحد الموسم المُقبل.

لم يشارك البولندي في سباق فورمولا واحد منذ جائزة أبوظبي الكبرى موسم 2010 بسبب حادث الراليّات الذي تعرّض له في 2011 وخلّف وراءه إصابات هددت حياته في ذلك الحين.

ويشغل كوبتسا حاليًا دور السائق الاحتياطي لفريق ويليامز، إذ ربما يحصل على مقعد أساسي في الفريق هذا العام إذا ما انتقل لانس سترول لصفوف فريق ريسينغ بوينت فورس إنديا الجديد، والذي يملكه والده لورانس.

وفي تصريح منه لموقعنا "موتورسبورت.كوم" قال كوبتسا الفائز بسباق كندا موسم 2008 أنّه سيُنهي على الأرجح سعيه من أجل عودة مفاجئة إلى الفورمولا واحد كسائق أساسي إذا لم ينجح في الحصول على مقعد لموسم كامل في البطولة العام المُقبل.

"أمضيت الكثير من الوقت والجهد في محاولة كسب فرصة هنا، إذ أنّ أولويتي ستكون في التواجد على شبكة انطلاق سباق أستراليا العام المُقبل" قال كوبتسا.

وأضاف: "لكن وفي حال لم يحدث ذلك، فسأفكّر في بطولة أخرى أو دور آخر. فكما قلت، تركيزي ينصبّ الآن في محاولة الحصول على فرصة هنا".

وقد سبق لكوبتسا أن قال مرارًا بأنّه لا يُساوره شكّ حيال قدرته على المشاركة في الفورمولا واحد من جديد، لكنّه اعترف بأنّه يحتاج إلى وقت من أجل الوصول إلى "وتيرته السابقة".

إذ يرى البولندي أنّ العودة إلى البطولة هذا الموسم كانت لتدحض أيّة شكوك حيال قدرته على المنافسة، بذات الطريقة التي قللت تدريجيًا من التركيز على محدودية قدراته خلال عمله مع رينو وويليامز.

حيث قال: "عندما لا تمارس الرياضة لفترة طويلة، أو تمارسها مثلما أفعل أنا، كلّ ثلاثة أشهر، فيكون من الطبيعي أن تمرّ بمراحل مختلفة من أجل العودة إلى وتيرتك، وأن تحظى بمشاعر طبيعية قدر الإمكان داخل السيارة. إذا ما أخبرت أفضل لاعب تنس بأنّه يتعيّن عليه التوقّف لستّ سنوات، حتى من دون إصابات، سيحتاج وقتًا طويلًا للعودة".

وتابع: "كنت لأحظى بوقت طويل داخل السيارة (في حال كان سابق هذا الموسم)، والذي كان بدوره ليقضي على علامات الاستفهام المحيطة بي".

جديرٌ بالذكر أنّ كوبتسا قد درس فكرة دمج دوره مع ويليامز هذا الموسم بالتزام في بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" ضمن الفئة الأولى. بيد أنّه لم يمضِ قُدمًا في تلك الخطوة كونه لم يرغب ببذل مجهود أكثر من اللازم، لكنّه أشار بالمقابل إلى أنّ سباقات التحمّل لها عوامل الجذب الخاصة بها إذا لم تصبح المشاركة في الفورمولا واحد أمرًا ممكنًا بالنسبة له.

"إنّها سباقات مختلفة تمامًا، فئة مختلفة تمامًا. إذ ربما تُمثّل تحديًا جيّدًا بالنسبة لي" قال البولندي.

وأكمل: "خضت مثل ذلك التحدّي في الراليّات، رُغم اختلافها الكامل عن سباقات التحمّل والفورمولا واحد كذلك، إذ تملك سباقات التحمّل تشابهات أكثر مع الفورمولا واحد من الراليّات، لكنّها ما تزال فئة مختلفة".

واختتم: "أعتقد بأنّ التحدّيات الجديدة أمرٌ رائع. إذ دومًا ما يكون هنالك المزيد من الأمور الإضافية التي تمنحك الدافع من أجل خوض التجربة ورؤية كيف ستؤدّي".

فورمولا 1 - المقال التالي
بروان: على مشاكل الفورمولا واحد أن تحفّز ليبرتي على تغيير القوانين لموسم 2021

المقال السابق

بروان: على مشاكل الفورمولا واحد أن تحفّز ليبرتي على تغيير القوانين لموسم 2021

المقال التالي

تقصير طول مسار الحلبة في سنغافورة بمقدار مترَين

تقصير طول مسار الحلبة في سنغافورة بمقدار مترَين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة