كوبتسا: دوري مع ويليامز "خطوة هامة" على صعيد العودة إلى سباقات الفورمولا واحد

يرى روبرت كوبتسا أن دوره كسائق احتياطيّ مع فريق ويليامز هو "خطوة هامة" على صعيد تحقيق هدفه في العودة إلى سباقات الفورمولا واحد مستقبلاً.

كان البولنديّ في البداية هو المرشح الأساسيّ لنيل المقعد ضمن صفوف فريق ويليامز إلى جانب لانس سترول، لكن وبعد التجارب التي أجراها في أبوظبي مع سيرغي سيروتكن، بدا أن الأخير هو صاحب الحظّ الأوفر.

وعندما بدأت الأمور تسير لصالح الروسي، انتقل تركيز كوبتسا إلى نيل دور داعم يضمن له الكثير من الوقت خلف مقود السيارة.

وتوصل الطرفان إلى اتفاق يمنح كوبتسا فرصة قيادة السيارة خلال تجارب ما قبل الموسم، ووسطه إضافة إلى المشاركة في عدد من حصص التجارب على مدار 2018.

ويرى كوبتسا الذي عانى من إصابات مهددة للحياة عقب حادثته في الراليات، أنّ عودته إلى سباقات الفورمولا واحد ما تزال أمراً وارداً في المستقبل.

فقال: "أشعر أنني في أفضل حالة بدنية على الإطلاق، لكن استغرقني الكثير من الوقت كي أصل إلى ما أنا عليه الآن".

وأكمل: "لذا أود تقديم الشكر إلى ويليامز على الفرص التي منحوني إياها حتى الآن، وكذلك على وضع ثقتهم بي بذلك الدور".

وتابع: "لقد استمتعتُ بالعودة إلى أروقة الفورمولا واحد على مدار الأشهر القليلة الأخيرة".

وأضاف: "إنني الآن أتطلع قدماً للعمل مع الفريق التقني لدى ويليامز ضمن المصنع وعلى الحلبة وذلك للمساعدة على الدفع نحو الأمام في عملية تطوير السيارة، وإحراز فارق ملموس لموسم 2018".

واسترسل: "هدفي الكبير هو البقاء للمشاركة في سباقات الفورمولا واحد، وتلك خطوة هامة أخرى في هذا الاتجاه: لا أكاد أطيق صبراً كي أبدأ".

مصلحة متبادلة

من جهة أخرى، ستسنح الفرصة أمام ويليامز لتقييم أداء كوبتسا خلال فترة طويلة من الوقت وذلك للمساعدة في تقييم مدى قدرته على العودة إلى السباقات مستقبلاً وكذلك للاستفادة من خبرته في عملية تطوير السيارة.

حيث أثنى بادي لوي مدير القسم التقني لدى الفريق على تصميم كوبتسا وأخلاقيات عمله على طريق عودته إلى الفورمولا واحد.

فقال: "نود تهنئة روبرت على ما حققه حتى الآن".

وأكمل: "التغلب على إصاباته، العودة إلى لياقته البدنية وقيادة سيارة فورمولا واحد مرة أخرى لهي إنجازات كبيرة، وقليلون من كانوا يثقون بإمكانية تحقيق ذلك".

وأضاف: "نتوقع أن يشكل روبرت إضافة تقنية جيدة للفريق، وذلك باستعمال خبرته الكبيرة على الحلبة، عمله على جهاز المحاكاة ودعمه لسائقي السباق والمهندسين في كل نهاية أسبوع".

واختتم: "إنني أكنّ له الإعجاب منذ سنوات عديدة، كما أنني شخصياً مسرور من أجله ومن العمل معه خلال موسم 2018".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين روبرت كوبتسا
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة