كوبتسا حصل على عرض للتسابق لصالح ويليامز في 2019

المشاركات
التعليقات
كوبتسا حصل على عرض للتسابق لصالح ويليامز في 2019
09-11-2018

يُتفهّم بأنّ روبرت كوبتسا حصل على عرضٍ من قبل فريق ويليامز للتسابق لصالحه في موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد، إلى جانب فرصة لعب دور سائق المحاكاة مع فيراري.

يملك كوبتسا بعض الرعاية من أجل مقعد تسابق في العام المقبل، وهو من بين المرشّحين لخلافة سيرغي سيروتكين لمجاورة جورج راسل في العام المقبل في صفوف ويليامز.

ويُعتقد بأنّ البولندي بات في أعلى قائمة الفريق وحصل على عرضٍ للتسابق في العام المقبل، وذلك في ظلّ عدم نجاح خيارات أخرى مثل إستيبان أوكون وفشل صفقة الرعاية مع ريتش إينرجي التي ذهبت إلى فريق هاس عوضًا عن ذلك.

لكنّ خدمات البولندي مطلوبة أيضاً في فيراري التي ستفقد دانييل كفيات وأنطونيو جيوفينازي، حيث تحرص الحظيرة الإيطاليّة على الحصول على سائقٍ يملك خبرة على السيارات والإطارات الحاليّة للعمل على جهاز المحاكاة.

وقال كوبتسا بأنّه سيتّخذ قراره بشأن مستقبله خلال الأيّام القليلة المقبلة بعد نهاية جائزة البرازيل الكبرى.

وقال البولندي لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "أعتقد أنّنا قريبون من القرار. أقترب من ذلك من وجهة نظري ولديّ موعدٌ نهائي قريبٌ للغاية، لنقل في عقلي. سيكون ذلك في غضون أيّام قليلة، ما سأقرره وما أريد القيام به وما أعتقد أنّها الوجهة الأفضل بالنسبة لي".

وأضاف: "أتواجد في وضعٍ مريح وذلك ما قلته خلال الأسابيع الماضية. سأقوم بشيء يجذبني بطريقة أو بأخرى ويمنحني الثقة. لكنّ ذلك يعتمد كثيرًا على اتّخاذ قراري وما إذا أردت التسابق وأين سأتسابق. في حال كان بوسعي جمع عدّة أشياء معًا أو ما إذا كان عليّ التركيز على شيء واحد مثلما فعلت العام الماضي".

وعند الإلحاح عليه إن كان الارتباط طويل الأمد، مثل ما تشير الشائعات بخصوص صفقة فيراري، سيكون أولويّة بالنسبة إليه، أجاب كوبتسا: "قد يكون ذلك، وقد لا يكون".

وأضاف: "ربّما الرغبة بالقيادة والعودة إلى الفورمولا واحد أكبر من الرغبة في الحصول على مشروعٍ طويل الأمد. أترك الكثير للخلاصات الشخصيّة. عندما أقول أنّني أريد تحديد قراري فإنّ ذلك يتضمّن ما أريد القيام به في مستقبلي".

وأردف: "بالتأكيد لست أتطلّع إلى الأشهر الثلاثة المقبلة أو العام المقبل، لكن ما أشعر به. لا يعتمد كلّ شيء على شعوري، ليس لأنّه حالما أتّخذ قراري فإنّ الجميع سيكون بانتظاري بأذرع مفتوحة، هناك أشياء أخرى يجب النظر فيها. سأحظى برحلة عودة طويلة من البرازيل وستكون جيّدة للتفكير للمرّة الأخيرة، وسنرى بعد ذلك".

واعترف كوبتسا أنّ علاقة مع فيراري سيكون لها عامل جذب واضح.

وقال بخصوص ذلك: "دائمًا ما قلت أنّك عندما تكون طفلًا تحلم بالفورمولا واحد، فحالما تُصبح سائق فورمولا واحد فهناك أمران، إمّا الفوز بالبطولات، أو قيادة السيارة الحمراء. كنت قريبًا من القيام بذلك، لكنّ ذلك لم ينجح".

وأضاف: "لا يُمكنني النظر إلى الخلف، عليّ التطلّع إلى الأمام. قد يكون الأمر مثيرًا للاهتمام، لكن عليّ رؤية المزيد حيال العمل مع فريق كبير في مستوى عالٍ. ستكون فرصة جيّدة من وجهة نظرٍ احترافيّة، لكن أيضاً من وجهة نظرٍ عاطفيّة".

روبرت كوبتسا، ويليامز

روبرت كوبتسا، ويليامز

تصوير: صور لات

المقال التالي
بوتاس يتقدّم بفارقٍ ضئيل على هاميلتون وفيتيل في التجارب الثانية في إنترلاغوس

المقال السابق

بوتاس يتقدّم بفارقٍ ضئيل على هاميلتون وفيتيل في التجارب الثانية في إنترلاغوس

المقال التالي

مطفأة الحرائق كانت السبب وراء عقوبة الشاحن التوربيني لريكاردو

مطفأة الحرائق كانت السبب وراء عقوبة الشاحن التوربيني لريكاردو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة