كوبتسا: اختبار الفورمولا واحد أظهر ما خسرته

قال البولندي روبرت كوبتسا أنّ اختباره الأوّل لسيارة فورمولا واحد منذ ستّة أعوام قد تركه في مواجهة مشاعر مختلطة كونه كان قادرًا على معرفة ما خسره.

كوبتسا: اختبار الفورمولا واحد أظهر ما خسرته
روبرت كوبتسا، رينو
روبرت كوبتسا، رينو
روبرت كوبتسا، رينو
روبرت كوبتسا، رينو
روبرت كوبتسا، رينو

قاد كوبتسا سيارة لوتس "إي20" مزوّدة بمحرّك رينو وبألوانها في فالنسيا أمس الثلاثاء، مكملًا 115 لفّة بعد أن أتّمّ عدّة تقييمات بمستويات وقود مختلفة.

ولم يقد البولندي سيارة فورمولا واحد منذ توقّف مسيرته نتيجة حادث رالي تسبّب في ضررٍ كبيرٍ على يده اليمنى في 2011.

واعترف صاحب الـ 32 عامًا أنّ التجارب مثّلت لحظة عاطفيّة بالنسبة له، بالرغم من أنّه كان فخورًا بالعمل الذي قام به، لكنّه اعترف أنّ اللفّات التي أكملها أظهرت له ما خسره خلال فترة ابتعاده عن الرياضة.

"كان يومًا مهمًا بالنسبة لي من وجهة نظرٍ عاطفيّة" قال كوبتسا، وأضاف: "قضيت فترة طويلة بعيدًا عن البادوك ومررت بفترات صعبة، لكنّني واصلت العمل بجدّ وشعرت أنّ العودة مستحيلة منذ أعوامٍ قليلة".

وتابع: "لديّ أحاسيس مختلطة، أنا فخورٌ بما حقّقته، لكنّ ذلك أظهر أيضاً ما خسرته".

وأردف: "لا أعلم ما يُخبّئُه المستقبل، لكنّني أعلم أمرًا واحدًا وهو أنّه بعد التحضير لعامٍ كامل لهذه التجارب فقد قدت بوتيرة ثابتة خلال ظروفٍ صعبة".

وأكمل: "لم يكن ذلك سهلًا بعد ستّة أعوام، لكنّني علمت أنّ بوسعي القيام بعمل أفضل ويمكنني الشعور بالرضا. أنا ممتنٌ لهذه الفرصة، إذ منحتني رينو أوّل تجارب لي في الفورمولا واحد في 2005، لذلك أنا ممتنٌ لتجارب أخرى هذه المرّة".

من جانبه قال ألان بيرمان المدير الرياضي لرينو أنّ طبع كوبتسا تغيّر منذ تسابقه لصالح الفريق في 2011، لكنّه قال بأنّ ردود فعل البولندي كانت "مثل العودة في الزمن" واصفًا أداء كوبتسا بالرائع.

وقال حيال ذلك: "كان من الجيّد رؤية كوبتسا يعود إلى سيارة فورمولا واحد، كان يومًا سلسًا. حاولنا دمج عطلة نهاية أسبوع سباق كاملة في يوم واحد، وهو ما كان مثيرًا للاهتمام بالنسبة إليه".

وأضاف: "تغيّر كوبتسا قليلًا، إذ بات ليّنا أكثر ولم يضغط كثيرًا عند السؤال حول تفاصيل إعدادات السيارة! لكنّ تعليقاته وردود أفعاله في المقابل كانت مثل العود بالزمن إلى الوراء لجميعنا".

وتابع: "كان من الصعب العودة إلى سيارة فورمولا واحد بعد ستّة أعوام لكنّه قدّم أداء رائعًا".

لكنّ بيرمان أصرّ في المقابل على أنّ التجارب ستقتصر على هذه المرّة الوحيدة بالنسبة لكوبتسا.

وقال حيال ذلك: "هذا حدثٌ عابر بالنسبة لروبرت. انتهت فترة تواجده مع رينو مبكّرًا وبشكلٍ مفاجئ (في 2011) وكنّا نتطلّع إلى مستقبل رائع معه".

وأضاف: "تواجد الفريق في فالنسيا لإجراء اختبارات مع سيرغي سيروتكين، لذلك مثّلت هذه فرصة مثاليّة لمنح روبرت يومًا لقيادة السيارة والمساهمة بطريقتنا في تعافيه".

المشاركات
التعليقات
نيوي يؤيد تصميم "الدرع" لحماية قمرة القيادة في الفورمولا واحد

المقال السابق

نيوي يؤيد تصميم "الدرع" لحماية قمرة القيادة في الفورمولا واحد

المقال التالي

تحليل تقني: فكّ لغز عودة فيراري إلى الواجهة

تحليل تقني: فكّ لغز عودة فيراري إلى الواجهة
تحميل التعليقات