كفيات يُؤكّد بأنّ "كُلّ شيء مُمكن" بالنسبة لفريق ريد بُل

يعتقد السائق الروسي دانييل كفيات بأنّ كُلّ شيء مُمكن بالنسبة لفريقه ريد بُل، إذ تستعدّ الحظيرة النمساويّة لزعزعة صدارة فريقَي مرسيدس وفيراري في الجولات المُقبلة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

يرى كفيات الذي يتحضرّ لتحقيق نتيجة جيدة في سباق موطنه روسيا نهاية الأسبوع الجاري، بأنّ التحسينات التي أدخلها فريقه على هيكل السيارة مع تحديثات المُحرك في فصل الشتاء قد أعطت ريد بُل نتائج أفضل ممّا كانت تتوقّع مع انطلاق الموسم.

وعلى الرُغم من أنّ ريد بُل اعترفت بأنها لا تزال تفتقر للسرعة المطلوبة على الخطوط المُستقيمة نظرًا لأداء مُحرك رينو الذي من المُنتظر أن يحصل على دفعةٍ من التحديثات في جائزة كندا الكُبرى، إلّا أنّ الفريق يشعر بالتفاؤل حيال الحلبات غير المتطلبة لقوة كبيرة.

وعندما سُئِل كفيات من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إذا كان فريقه قادرًا على مُنافسة مرسيدس على حلباتٍ مثل موناكو، أجاب قائلًا "لا أريد أن أتكهن، ولكن يبدو بأنّ هيكل السيارة لدينا قويّ وجيد".

وأضاف "من يدري؟ كُلّ شيء مُمكن. بَدَونا تنافسيين العام الماضي في موناكو على الرُغم من بعض المشاكل، ولكن نملك القدرة هذا الموسم لإظهار قدرٍ أكبر من المُنافسة".

وأكمل "لا نعلم إلى أين سنصل، ولكن هُناك بعض الفرص الجيدة في المُستقبل".

حزمة محسّنة

لا يرى كفيات أن هناك تعديلًا ثوريًا في هيكل سيارة ريد بُل أو طريقة توضيب محرك رينو، لكنه يعتقد أن هناك تحسّنًا عامًا هو ما يشكّل الفارق.

حيث قال: "لا يوجد تعديل كبير في أيّ مجال معيّن – أعتقد أن هناك تحسينًا عامًا، أصبح المحرك الآن أكثر موثوقية ويسمح لنا بالضغط أكثر".

وأكمل: "هناك محدودية في مجال القوة، لكننا بطبيعة الحال نسعى لخطوة أخرى تقرّبنا من فريقَي الصدارة فيراري ومرسيدس".

وأضاف: "الهيكل أكثر تطورًا. لقد اكتسبنا خبرة جيدة في التعامل معه من الموسم الماضي كما نبذل جهدنا هذا الموسم لتحقيق أفضل النتائج. وضعنا الحالي ليس سيئًا".

التحديثات القادمة في كندا

أظهر انطلاق ريد بُل من الصفّ الأول في جائزة الصين الكبرى القدرة الحقيقية لحزمة 2016، إذ يبدو كفيات متحمسًا لرؤية تحسّن الأداء الذي ستضيفه التحديثات القادمة في كندا.

حيث قال: "من الواضح أننا لم نكن متفاجئين تمامًا من التقدم الذي أظهرته رينو. فهذا كان أقلّ آمالنا".

وأكمل: "لقد استفدنا منه كما نتطلع لتحديث آخر. لا أعلم متى سنحصل عليه لكنني أتوقع أنه قريب من موعد جائزة كندا الكبرى".

واختتم: "من المفترض أن يوفر لنا المزيد من الفرص مقارنة بالتقدم الذي أحرزناه خلال الفترة الشتوية. ونعم، مع خطوة مماثلة يفترض بنا أن نصبح في مركز واعدٍ للغاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانييل كفيات
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة