كفيات يلوم بيريز على إقدامه على حركة يائسة

ألقى دانييل كفيات باللوم على سائق فورس إنديا سيرجيو بيريز لقيامه بمحاولة تجاوز "غبية ويائسة" أدّت لانسحاب الروسي من سباق جائزة موناكو الكُبرى.

كان بيريز يحاول العودة لمراكز النقاط بعد أن توقف باكراً أثناء السباق بسبب تضرّر جناحه الأمامي لكنه استفاد من فترة سيارة الأمان في المراحل الأخيرة من عمر السباق ليستخدم مجموعة إطارات جديدة.

وتقدّم المكسيكي على سائق مكلارين ستوفيل فاندورن عند استئناف السباق ليخطف المركز العاشر، ليجد نفسه مباشرةً خلف كفيات.

وعند اللفة 72، حاول بيريز التجاوز على منعطف "راسكاس" لكنه اصطدم بكفيات وتسبب في خروجه من السباق. ووجد المكسيكي نفسه مجبراً على التوقف مجدّداً داخل منطقة الصيانة بسبب الأضرار على سيارته لتنتهي بذلك سلسلة 15 سباق أنهاها ضمن مراكز النقاط.

وقال كفيات بخصوص ذلك: "كنت فقط أقوم بعملي وأسعى لإنهاء السباق، ومع كلّ ما حصل خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالية كنت لأسعد بالمركز التاسع. كنت أعلم بأنّه يستخدم إطارات جديدة ورأيت ما قام به ضدّ فاندورن وقلت في نفسي بأنّ هذا الشخص يائس للغاية".

وأضاف: "كنت فقط أدافع عن خطّ التسابق، لكنه حاول التجاوز من مسافة بعيدة، ولم أتمكّن من رؤيته. شعرت فقط بالصدمة داخل السيارة لينتهي سباقي على إثرها".

وأكمل: "حاول الاقدام على حركة شبيهة بألعاب الفيديو، لكن الأمور لا تسير بتلك الطريقة".

ثمّ تابع: "لقد خاب ظنّي كثيراً، كانت حركةً يائسة للغاية من طرفه".

وأعرب كفيات على تفاجئه من إقدام بيريز على تلك الحركة حيث كان يعتقد أنّ المكسيكي يملك من الخبرة ما يكفي لكيلا يقوم بتلك الحركة المتسرعة.

حيث قال: "كانت حركة يائسة، ولست أفهم السبب وراء إقدام سائق بمثل خبرته وسبق له المنافسة على منصات التتويج على القيام بتلك الحركة اليائسة والغبية".

وأردف: "لقد كنت أقوم بعملي اليوم بكلّ بساطة. كان سباقي جيداً وهادئاً وكنت داخل مراكز النقاط وفجأةً يأتي شخصٌ ما ويقلب الأمور رأساً على عقب".

بيريز: كان عليّ محاولة كلّ شيء

من جهته اعترف بيريز بأنّه كان يشعر بضرورة التقدّم أكثر إلى الأمام في ظلّ استخدامه لمجموعة إطارات جديدة بعد سوء الحظّ الذي عانى منه في بداية السباق.

إذ قال: "كان سباقي أشبه بالكابوس، بدءًا من اللفة الأولى. حيث تضرّر جناحي الأمامي وأثّر ذلك على سباقي بأكمله".

وأضاف: "نجحت في العودة، حيث تمكنت من تجاوز سترول وبالمر وكنت مجبراً على المخاطرة. ومن ثمّ وجدت نفسي أستخدم مجموعة جديدة من الإطارات وكنت أسرع من كفيات وغروجان أمامي بثانيتين في اللفة الواحدة".

وتابع: "أتيحت أمامي الفرصة وحاولت انتهازها لكن للأسف لم تكن هناك مساحة كافية واصطدمنا ببعضنا البعض، الأمر الذي أفسد سباقه وسباقي أيضاً".

واختتم: "لأكون صريحاً، عندما وجدت نفسي في المركز العاشر على إطارات جديدة، كنت أعلم بأنّني لن أكون سعيداً إذا لم أحاول التقدم أكثر. كان عليّ محاولة كلّ شيء".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة موناكو الكبرى
حلبة مونتي كارلو
قائمة السائقين دانييل كفيات , سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا , تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة