كفيات يقترب من العودة إلى تورو روسو في 2019

المشاركات
التعليقات
كفيات يقترب من العودة إلى تورو روسو في 2019
03-09-2018

بات دانييل كفيات في صدارة قائمة المرشّحين لشغل مقعدٍ ضمن صفوف تورو روسو في موسم 2019 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، حتّى أنّ بعض المصادر ألمحت إلى أنّه قد تمّت بالفعل الموافقة على صفقة لعودة الروسي إلى الفريق الذي تخلّى عن خدماته نهاية موسم 2017.

يعني انتقال بيير غاسلي إلى صفوف الشقيقة الكبرى ريد بُل وعدم وجود معالم لمستقبل برندون هارتلي أنّ تورو روسو ستملك على الأقلّ مقعدًا واحدًا شاغرًا الموسم المُقبل.

وفي ظلّ الافتقار لمرشّحين مؤهّلين ضمن برنامجها للناشئين، قيّمت ريد بُل عددًا من الخيارات في الفترة الماضية، بما فيها ناشئ مكلارين لاندو نوريس.

بيد أنّ إحدى المشاكل التي تواجهها الحظيرة النمساوية تتمثّل في أنّ الكثير من المرشّحين المحتملين، مثل نوريس، يرتبطون حاليًا بانتقال محتمل لفرقٍ أخرى.

يُشار إلى أنّه وبعد مغادرته صفوف تورو روسو، انتقل كفيات إلى فيراري هذا الموسم في دور سائق التطوير، إضافة إلى عمله في المصنع خلال السباقات.

مع ذلك، فإنّه من المعلوم بأنّ كفيات حرّ ولا يتقيّد بالتزامات طويلة الأمد مع الحظيرة الإيطالية.

ويتمثّل الشعور العام في معسكر ريد بُل في أنّ كفيات قد استفاد من تلك الاستراحة واكتساب الخبرة داخل أروقة فريق آخر بعد معاناته في تخطّى مسألة استغناء ريد بُل عن خدماته بعد أن قاد لصالحها في أوّل أربعة سباقات فقط من موسم 2016، وأنّه الآن وصل إلى مستوى أفضل على الصعيد الذهني.

في المقابل، لم يؤكّد هيلموت ماركو مستشار رياضة السيارات لدى ريد بُل كفيات كأبرز المرشّحين لشغل مقعد في تورو روسو الموسم المُقبل، لكنّه اعترف بأنّ الروسي عاد إلى قائمة خيارات عملاق مشروبات الطاقة.

"يُمكنني القول أنّه بات أكثر نُضجًا، لكنّنا لسنا في عجلة من أمرنا مع تورو روسو" قال ماركو لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "سوف نحسم مسألة السائقين، إذ نملك قائمة كبيرة من الأسماء، وسنرى ما ستؤول إليه الأمور".

وعند سؤاله إذا كانت ريد بُل ضدّ ضمّ سائق ناشئ لدى مصنّع آخر، قال ماركو: "لسنا متحمّسين لضمّ سائق لدى مرسيدس".

ومن المعلوم أنّ ريد بُل قد تحدّثت كذلك إلى فيراري بشأن ناشئها أنطونيو جيوفينازي، لكنّ ماركو أشار إلى أنّ الإيطالي لم يعد متوافرًا – ما يُعزّز من التكهّنات بأنّ شارل لوكلير يتّجه إلى الانضمام لفيراري، الأمر الذي بدوره يوفّر مقعدًا شاغرًا لدى فريق ساوبر.

وفي هذا الصّدد قال ماركو في ختام حديثه: "أعتقد بأنّ جيوفينازي سينتقل إلى مكان آخر".

فورمولا 1 - المقال التالي
انتقال لوكلير إلى فيراري عاد إلى الطاولة

المقال السابق

انتقال لوكلير إلى فيراري عاد إلى الطاولة

المقال التالي

المحرّك ليس سبب انسحاب ريكاردو في مونزا

المحرّك ليس سبب انسحاب ريكاردو في مونزا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة