كفيات يشعر بأنّه "يستحقّ توضيحًا" من ريد بُل

يشعر الروسي دانييل كفيات أنّه "يستحقّ توضيحات" من فريق ريد بُل حيال مستقبله في بطولة العالم للفورمولا واحد.

وسط إحباطات موسم 2017 مع فريقه تورو روسو، تمّ استبعاد الروسي وسط الموسم لسباقَين، لكنّه سيُسجّل عودته نهاية الأسبوع الجاري ضمن جائزة الولايات المتّحدة الكبرى.

وفي حين أنّ زميله طويل الأمد كارلوس ساينز الإبن قد غادر بالفعل تورو روسو منتقلًا إلى رينو، إلّا أنّ كفيات لم يحصل على تأكيد بالبقاء في صفوف الفريق في العام المقبل، أو حتّى إكمال الموسم الجاري.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان لا يزال غاضبًا بخصوص استبعاده، وهو الذي جاء بعد حادثه في سباق سنغافورة، أجاب كفيات: "لا أعتقد أنّه كان يُنتظر منّي أن أكون سعيدًا".

وأضاف: "بخلاف ذلك لا أعتقد أنّه كان أمرًا سيّئًا، بالنظر إلى الوراء وكيف كانت السباقات الماضية للفريق، لم أشعر بالأسف حتّى على التخلّف عن السباقَين الماضيين، إذ أنّهما كانا سيّئين بالنسبة لأداء الفريق، لكن لأكون صادقًا دائمًا ما تريد التسابق، أليس كذلك؟".

وتابع: "سنتباحث في هذه الأشياء خلف الأبواب الموصدة، سنقرّر الخطوة التالية للمستقبل. أعتقد أنّني أستحقّ ذلك، أعني الحصول على توضيح، وسنحصل على ذلك معًا، كلٌ منّا من قبل الآخر".

وبالنظر إلى أنّ بديله في السباقَين الماضيين بيير غاسلي والوافد الجديد برندون هارتلي الذي سيُزامله في سباق أوستن سيكونان متاحين في بقيّة سباقات هذا الموسم، اعترف كفيات أنّه لا يعلم إن كان سيُواصل التسابق مع الفريق بعد أوستن أم لا.

وقال الروسي أنّه يرتبط بعقدٍ مع ريد بُل "لعامَين إضافيّين"، بالرغم من أنّه يُعتقد أنّ هذه الصفقة لا تضمن مواصلة تمثيل الحظيرة النمساويّة في الفورمولا واحد، كما يُمكن فسخ العقد مبكّرًا.

"أقوم بعملي فحسب، لديّ عقدٌ مع ريد بُل لعامَين إضافيّين على ما أعتقد" قال كفيات، وأضاف: "طالما لديّ هذا العقد فعليّ القيام بعملي قدر المستطاع، وحينها إن سنحت فرصٌ أو أشياء أخرى، فسنتباحث فيها سويّة ونقرّر أفضل ما يُمكن القيام به للتقدّم إلى الأمام".

كما كشف الروسي أنّ أنباء استبعاده بعد سباق سنغافورة "أتت بشكلٍ مفاجئ، إذ كان هناك الكثير من الارتباك بخصوص كلّ شيء".

وبخصوص ما إذا كانت ريد بُل قد تعاملت معه بشكلٍ عادل، أجاب: "لا أريد التحدّث في ذلك الآن. الحديث حول ذلك لن يُساعدني على التركيز على عطلة نهاية هذا الأسبوع".

وأضاف: "ذلك كلّ ما يُهمّ، أريد إبعاد جميع هذه الأفكار حيال «عادل» أو «غير عادل»، أو أيّ شيء".

وأردف: "لديّ عملي هنا وسيارتي فحسب، وهناك الكثير من برامج المحاكاة الجديدة والحافز وأريد استغلالها جميعًا لما فيه الأفضل لي، وذلك لمحاولة الوصول إلى أقصى أداء لي".

واختتم حديثه بالقول: "أشعر أنّ هناك إمكانيّات كبيرة للغاية طوال الوقت، حيث لم يتمّ استغلالها هذا العام بشكلٍ جيّد، أريد تصحيح ذلك لأنّ هناك فرصة لا تزال قائمة لتصحيح ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانييل كفيات
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة