كفيات يريد أن تتخذ ريد بُل قرارها سريعاً حيال مستقبله

قال دانييل كفيات بأنّه يريد رداً من ريد بُل حول مستقبله في الفورمولا واحد في أقرب الآجال، بعد أن لمّح كريستيان هورنر إلى إمكانية الاحتفاظ بخدمات الروسيّ.

أشار هورنر الأسبوع الفارط على هامش جائزة النمسا الكُبرى بأنّه على الرغم من أنّ ريد بُل لم تفعّل بعد البند لتجديد عقد كفيات لموسم 2018، إلاّ أنّه لا يرى خياراً آخر أمام الحظيرة النمساوية.

وبالحديث حول الأمر في سيلفرستون هذا الأسبوع، قال كفيات بأنّه سعيد لسماع ذلك، لكنّه حريص على الحصول على تأكيد رسمي من الفريق.

"أشكر هورنر على هذه الكلمات الرقيقة، وأنا أقدّر ذلك" قال الروسيّ، مضيفاً: "أعتقد أنّ الثقة المتبادلة بيني وبين ريد بُل ستعود إلى أعلى مستوياتها لذلك لا أرى مانعاً من مواصلة التعاون معهم".

وأكمل: "إذا كان ذلك هو مخطّطهم، فإنّي في حاجة لمعرفة ذلك في أسرع وقتٍ ممكن، لأنّنا وصلنا إلى تلك المرحلة من الموسم حيث تريد أن تعرف ماذا ستفعل في المستقبل".

ثمّ تابع: "لست صاحب القرار، الأمر بيدهم. إنّه قرارهم، ولن أجبرهم على أيّ شيء".

وأردف: "قامت ريد بُل برعايتي طيلة السنوات الماضية، واستمرّ ذلك هذا الموسم. مهما كان قرارهم، سأتقبّله".

واستدرك: "أريد أن أبذل كلّ ما لدي لأجل هذا الفريق، لأنّني جزء من هذا المشروع وأرغب في رؤية ما سيجلبه في المستقبل".

كما اعترف هورنر في النمسا بأنّ ريد بُل فعّلت البند لتجديد عقد كارلوس ساينز، بعد إثارته للجدل عندما قال بأنّه من المستبعد بقائه ضمن صفوف تورو روسو للموسم الرابع على التوالي.

وأكّد ساينز بأنّه تمت تسوية المسألة مع هورنر ومستشار ريد بُل هيلموت ماركو، وأنّه يتطلّع قدماً لموسمٍ آخر مع الحظيرة الإيطالية في 2018.

حيث قال: "بعض الأشخاص يعتبرون ما حصل مؤسفاً لكنّني أرى الأمر من منظور إيجابي".

وتابع: "إذا تمّ تجديد عقدك في شهر يونيو/ حزيران أو شهر يوليو/ تمّوز فهذا يعني بأنّك تقوم بعمل جيد، وهذا أمرٌ لا يحصل في العادة".

واسترسل: "موسمٌ رابع في الفورمولا واحد يعني اكتساب المزيد من الخبرة. أصبحت سائقاً أكثر تكاملاً وأنا أكثر من مستعدّ للقيام بالخطوة التالية. فريق تورو روسو يبحث حتماً عن المزيد من الاستقرارية بعد سنواتٍ من التغيير".

وواصل حديثه: "جميع الأشخاص هنا يبذلون قصارى جهدهم لكي نبلغ المراكز الخمسة الأولى في بطولة الصانعين، وهم يعتقدون أنّ أفضل وسيلة للقيام بذلك هي عبر المحافظة على ثبات تشكيلة السائقين".

واختتم: "الآن انصبّ تركيز الفريق أكثر على تأدية السيارة لأنّه لم يعد لديهم الكثير لشرحه للسائقين، إذ أصبحنا نمتلك الخبرة الآن".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانييل كفيات
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة