كفيات يأمل ألّا يخوض مرة أخرى ما تعرّض له ضمن موسم "الصراع على البقاء" في 2016

اعترف دانييل كفيات سائق فريق تورو روسو أنّه لا يطيق انتظار موسم 2016 كي ينتهي، وذلك بعد أن خاض موسمًا مضطربًا ومليئًا بالشكوك حيال مستقبله ضمن سباقات الفئة الأولى.

عاد كفيات من مقعده مع فريق ريد بُل الأساسي إلى صفوف الشقيقة الصُغرى تورو روسو بعد أربعة سباقاتٍ من بداية الموسم، إذ واجه احتماليّة خروجه كليًا من برنامج العلامة النمساويّة للفورمولا واحد، في الوقت الذي كان يُنافس فيه المرشّح الأوفر حظًا لنيل بطولة "جي بي 2" بيير غاسلي على مقعده ضمن الفريق.

مع ذلك، وفي نهاية المطاف، آثرت ريد بُل الإبقاء على كفيات بجوار كارلوس ساينز ضمن صفوف تورو روسو لموسم 2017، إذ أعلنت عن تشكيلة سائقيها على هامش جائزة الولايات المتّحدة الكُبرى.

وحين سُئِل في المكسيك عمّا إذا كان تجديد عقده قد جعله أكثر راحة، أجاب كفيات: "بالطبع، هذا أحد الأسباب. لأكون صريحًا، أمور حياتي في العموم تسير بشكلٍ جيّد".

وأضاف: "لا زلنا على بُعدِ سباقين من نهاية هذا الموسم لكن، لأكون صريحًا، هذا الموسم كان طويلًا للغاية لدرجة أنّني لا أكاد أطيق انتظار نهايته".

عند حديثه عمّا إذا كان عام 2016 هو أصعب موسمٍ خاضه خلال مسيرته ضمن سباقات السيارات، قال كفيات: "بطريقةٍ ما، تزداد الصعوبة موسمًا تلو الآخر. لا يعني ذلك على الإطلاق أنّي أعرت انتباهًا أكثر من اللّازم لهذا الأمر".

وأردف: "نعم، لم يكُن موسمًا سهلًا، إذ اتّضح أنّه عام الصراع على البقاء في نهاية المطاف. حظيت بطموحاتٍ كبيرةٍ في بداية الموسم، لكن اتّضح أنّه موسم الصراع على البقاء".

وتابع: "يبدو الآن أنّ ما تمكّنت من تحقيقه فقط هو وضع نفسي في مكانٍ يخوّلني البقاء ضمن سباقات الفئة الأولى للموسم المقبل، أن أكون ضمن صفوف تورو روسو، وهو ما أحبّذه".

وأكمل: "لكن، نعم، اتّضح أنّه موسمٌ للصراع على البقاء، لم أحب ذلك ولا أريده أن يتكرّر مرةً أخرى على الإطلاق".

"لا صداقات في الفورمولا واحد"

في المقابل قال السائق الروسي أنّه تعلّم الكثير من الأمور خلال موسمه الصعب هذا العام، بالرُغم من أنّ تقدّمه الفعليّ على الحلبة قد توقّف.

"تمنحك تلك الصعوبات رؤيةً أشمل للأمور والتفاصيل التي ينبغي أن تنظر إليها، ما الأشياء التي يتعيّن عليك الانتباه لها ... كي لا، دعنا نقول، تُخفق" قال كفيات عن موسمه الصعب.

واستطرد: "هناك العديد من التفاصيل الممتعة التي انتبهت لها – ليس فقط على الحلبة. كونه من المؤسف، أنّه فعليًا عندما تحدث مثل هذه الأمور في مسيرتك، يكون من الصعب تعلّم أيّ شيءٍ على الحلبة، لذا توقّف تقدّمي نوعًا ما لبعض الوقت".

واستدرك: "إنني محظوظٌ كوني أعمل مع مجموعة من المهندسين اليافعين الشغوفين إذ ندفع بعضنا البعض إلى الأمام، وبعد العطلة الصيفيّة شعرت بأنّي أستطيع التركيز على الحلبة ونجح الأمر وبدأت أتقدّم بشكلٍ كبير".

عند سؤاله عمّا إذا كان قد تعلّم شيئًا من الطبيعة بالغة التنافسيّة والقاتلة للرياضة، قال كفيات متّفقًا: "لا صداقة في الفورمولا واحد للأسف".

الخيارات الأخرى لم تعُد تعنيني

برز كفيات – قبيل تأكيد بقائه ضمن صفوف تورو روسو – كأحد أبرز المُرشّحين لمقعد فورس إنديا بجوار سيرجيو بيريز.

"كانت هناك محادثاتٌ بالطبع، كونني كنت قلقًا بعض الشيء حيال مستقبلي مع ريد بُل" قال كفيات.

وأضاف: "لكن في نهاية المطاف كان القرار لصالحي هنا في ريد بُل، إذ أنّ ما يحدث في أيّ مكانٍ آخر لم يعُد يعنيني. ما يُهم هو أنّني هنا مع ريد بُل وسعيدٌ للغاية".

أشار السائق الروسي كذلك أنّه قد تحدّث "قليلًا" مع غاسلي – الذي كان يُنافسه على مقعد تورو روسو لموسم 2017 – وعند سؤاله عمّا إذا كان قد استشعر إحباط السائق الفرنسي عقب الإعلان عن قرار ريد بُل، قال: "هذه هي الحياة، أقصدُ ... أنا كذلك شعرت ببعض الأمور المزعجة هذا الموسم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانييل كفيات
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة