كفيات: وتيرة مكلارين في مونزا "مثيرة للقلق"

يعتقد دانييل كفيات أنّ قدرة مكلارين على المنافسة على مقربة من فريقه تورو روسو خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى تُعدّ أمرًا "مثيرًا للقلق".

أمضى كفيات جزءًا كبيرًا من سباقه ضمن معركة مع ستوفيل فاندورن سائق مكلارين قبل أن يُضطرّ البلجيكي للانسحاب في اللفّة الـ 33 نتيجة مشكلة في سيارته.

في المقابل أكمل كفيات السباق في المركز الـ 12 متأخّرًا بأكثر من لفّة عن الصدارة، وذلك ضمن أحد أكثر السباقات صعوبة على تورو روسو هذا العام.

ويعتقد الروسي أنّ فريق مكلارين، الذي عانى للحصول على الطاقة من محرّك هوندا طوال الموسم، امتلك سيارة أسرع من تورو روسو، وهو ما وصفه بالمثير للقلق.

"لأكون صادقًا، حتّى مكلارين كانت أسرع منّا اليوم" قال كفيات الذي لا يزال فريقه متقدّمًا بـ 29 نقطة عن مكلارين في ترتيب البطولة، وأضاف: "أعتقد أنّهم بدوا أقوياء للغاية".

وتابع: "أعتقد أنّهم كانوا يركّزون أكثر على المنعطفات بالنسبة لإعداداتهم لذلك كنت قادرًا على البقاء قريبًا منه، وكان من الصعب بالنسبة لفاندورن البقاء ضمن عامل السحب معي، لكنّهم كانوا قريبين للغاية عند منعطف بارابوليكا (الأخير) لذلك كان قادرًا على البقاء قريبًا منّي وكان علي إغلاق المساحة أمامه في كلّ لفّة".

وأكمل: "لم يكن ذلك سهلًا،. من المثير للقلق أن تبقى مكلارين معنا على هذا النوع من الحلبات. هناك الكثير من العمل الذي يجب إنجازه ونحتاج لبدء العمل على تطوير نقاط قوّة السيارة".

من جانبه عانى كارلوس ساينز الإبن زميل كفيات من يوم صعبٍ أيضاً، إذ بعد انطلاقه من المركز الـ 15 اكتفى الإسباني بالحلول في المرتبة الـ 14 في السباق.

وقال حيال ذلك: "كنّا نعتمد قدرًا أقلّ بكثير من الارتكازيّة بالمقارنة مع منافسينا لمحاولة تعويض فارق الطاقة. كما أنّنا كنّا أسرع من رينو بكلّ تأكيد على الخطوط المستقيمة، لكنّنا كنّا أبطأ بكثير منها في المنعطفات".

وأكمل: "لو بدأنا ضمن العشرة الأوائل وبسرعتنا القصوى تلك لتمسّكنا ربّما بذلك المركز، لكن بالانطلاق من المركز الـ 15 وعدم امتلاكك للوتيرة للتقدّم، فيُصبح ذلك مستحيلًا".

ويعتقد الإسباني في المقابل أنّ وتيرة ريد بُل القويّة نهاية هذا الأسبوع أظهرت أنّه لا يُمكن لتورو روسو وضع اللوم بالكامل على محرّك رينو.

وقال في هذا الصدد: "لا يُمكنن وضع كامل اللوم على رينو نهاية هذا الأسبوع. تُظهر ريد بُل أنّه يُمكنك تقديم أداء جيّد على حلبات مثل مونزا حتّى من دون أكثر وحدات الطاقة تنافسيّة".

وأكمل: "لم نمتلك نحن حزمة جيّدة لمونزا وعلينا التعلّم من ذلك ورؤية نقاط ضعفنا وتحسينها لسباق سنغافورة، لأنّنا نحتاج لتقديم نتائج جيّدة والتقدّم خطوة إلى الأمام".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن , دانييل كفيات
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة