كفيات من أبرز المرشحين للحصول على المقعد الشاغر في فريق فورس إنديا

برز إسم دانييل كفيات كواحد من أبرز المرشحين للانضمام لفريق فورس إنديا في 2017، حيث يسعى الفريق الذي يتخذ من سيلفرستون مقراً له لايجاد بديلٍ عن نيكو هلكنبرغ الذي قرّر الرحيل صوب رينو.

يتصدّر الروسيّ قائمة أبرز المرشحين، إلى جانب كلٍ من إستيبان أوكون وجوليون بالمر.

ونظراً لتغيّر القوانين الموسم المقبل، فإنّ فريق فورس إنديا لا يرغب في الاستعانة بخدمات سائق مبتدئ، ويريد سائقاً يكون قادراً على تحدّي سيرجيو بيريز ويملك شخصية تساعده في التأقلم داخل الفريق.

ويبدو أنّ كفيات يملك تلك المواصفات، حيث أنّه سينضمّ لفريق فورس إنديا وكلّه عزيمة وإصرار لإعادة بناء مسيرته بعد أن تخلّى عنه فريق ريد بُل.

لكن سيتوجب على الفريق النمساويّ السماح له بالرحيل، ولم يتمّ التوصل إلى أيّ قرار بخصوص مستقبل السائق الروسي إلى حدّ الآن.

كما أنّ بالمر وأوكون يحظيان باحترام إدارة فريق فورس إنديا، حيث نجح كلّ منهما في التفوق على زميله بالفريق في الآونة الأخيرة من موسم 2016.

وسبق لهما الإختبار لصالح الفريق في الماضي، حيث قام أوكون بقيادة السيارة في إسبانيا والنمسا سنة 2015، في حين قام بالمر بذلك في أبوظبي سنة 2014، وترك كلاهما انطباعاً جيداً.

في المقابل، فإنّ زميل أوكون بالفريق باسكال فيرلاين، الذي اختبر لصالح فريق فورس إنديا هو الآخر، ليس على لائحة المرشحين للانضمام إليه.

ويملك أوكون أفضلية، لإمكانية انتقاله لفورس إنديا ضمن صفقة مع مرسيدس للحصول على تخفيض في سعر المحرك وعلبة التروس، في حين يملك بالمر دعماً مادياً لا بأس به.

ومع ذلك ليس من المتوقع أن تلعب الموارد المالية دوراً حاسماً في اتخاذ الفريق لقراره.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانييل كفيات , إستيبان أوكون , جوليون بالمر
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة