كفيات مقتنع بخطأ وجهة نظر فيتيل في حادثة المنعطف الأول من سباق الصين

صرّح دانييل كفيات أن مشاهدته لانطلاقة سباق الصين خلال المنعطف الأول زادت من قناعته بعدم ارتكابه أي خطأ خلال الحادثة التي جمعته مع سيباستيان فيتيل.

يرى سائق ريد بُل أن منافسه في فيراري قد دفع ببساطة ثمن عدم استعداده للمعركة كما يجب.

وكان فيتيل قد وصف اقتراب الروسي منه "بالطوربيد"، ما دفع الألماني إلى الابتعاد ومن ثم الاصطدام بزميله في الفريق كيمي رايكونن.

وقد حافظ كفيات على وجهة نظره من الحادثة بعد انتهاء السباق، لكنه الآن أشدّ إصراراً على رأيه بعد أن شاهد إعادة السباق في المنعطف الأول.

وفي حديث له مع وسائل الإعلام يوم الأربعاء، أشار كفيات إلى أنه كان أحد السائقين القلائل الذين لم يقترفوا الأخطاء خلال المنعطف الأول.

حيث أجاب حين سئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان قد غيّر وجهة نظره حين رأى مشهد الإعادة: "حتى لو لم أرغب برؤيته، لكن الفيديو انتشر في كل مكان، لذا كان عليّ مشاهدته".

وأكمل: "لقد قمتُ بما كان ليفعله أيّ سائق آخر وكنتُ تنافسياً للغاية. من الواضح أن أحداث المنعطف الأول مثيرة للاهتمام، لكن الكثير من المواقف المختلفة قد تحصل خلال اللفة الأولى من السباق وعليك أن تكون مستعداً لكل شيء".

وأضاف: "كانت فيراري أقلّ استعداداً لذلك دفعوا الثمن".

منافسة عالية

أوضح كفيات أن الكثير من المنافسين قد أخطؤوا خلال المنعطف الأول حين استعملوا المكابح بشكل متأخر وهذا ما سمح له بالاتجاه للداخل بنجاح.

إذ قال: "دخل الجميع المنعطف الأول بعنف، وهذا ما سمح لي بإيجاد المساحة كي أتجه إلى الداخل، إذ كان التماسك ضعيفاً على الجهة الخارجية".

وأكمل: "أعتقد أنّ لكل منا – نحن السائقين الثلاثة - وجهة نظره الخاصة، وكان من الجيّد مناقشة ما حصل. أصبحت الحادثة من الماضي الآن وعلينا التركيز على السباقات المقبلة، لكنني أعتقد أنها كانت جولة جيدة للفورمولا واحد".

أحكام مبكّرة

على الرغم من انتقاد فيتيل للروسي إثر الحادثة، لكن كفيات يرى ألا مشكلة في النقد.

حيث قال: "أعتقد أن المشاعر تكون محتدمة بعد السباق لذا من الجيد أن بطل العالم الرباعي ما زال يملكها، من الجيد الإفصاح عما في داخلك".

وأكمل: "لا أعلم ماذا سيقول الآن، لكن المشاعر تكون محتدمة بعد السباق لدى الجميع. وهذا أمر طبيعي".

وأضاف: "لدي وجهة نظري الخاصة؛ كما قدّم هو وجهة نظره. أعتقد أن وجهة نظري هي الصحيحة؛ لا أعلم ما رأيه حالياً".

وتابع: "أنا وفيتيل لطالما جمعتنا علاقة احترام متبادلة وبكل صراحة أقول أن كل شيء جيد بيننا. لا يوجد أية مشكلة على الإطلاق بصراحة، وسأعيد الكرّة نفسها من جديد لو سنحت الفرصة".

لا مانع من النقاش

صرّح كفيات أنه لا يشعر بالحاجة إلى الكلام مع فيتيل لكنه قال أنه سيكون مسروراً برغبة الألماني مناقشة المسألة.

كما أجاب حين سئل إن كان يجد حاجة للنقاش مع فيتيل: "كلا، لا أرى أية ضرورة لذلك".

وأكمل: "إن كان يرغب بذلك فلا مشكلة، لكن بالنسبة لي يبدو كل شيء واضحاً. إن كان هناك أي أمر غير واضح فسأكون مسروراً بمناقشته، بكل تأكيد".

لا شيء غير اعتيادي

كما يشعر كفيات أن الأسلوب الذي اتبعه خلال المنعطف الأول ليس الأول له في الفورمولا واحد، لكنها المرة الأولى التي تحظى بهذا التدقيق.

حيث قال: "بصراحة، لطالما كانت الأمور هكذا – وجميعنا يعلم كيف تسير رياضة الفورمولا واحد".

وأكمل: "لقد قمتُ بالعديد من الحركات المماثلة في مسيرتي المهنية لكن لم يتمّ تدقيقها بهذا الشكل، بينما يتمّ إلقاء الضوء على هذه".

واختتم: "لطالما كنت أتجه إلى المساحة التي أراها سانحة، خاصة في المنافسات المحتدمة حيث يعلم السائقون أنهم لا يستطيعون ترك المجال مفتوحاً. أعتقد أن الجميع يعلم ذلك".

شاهدوا مراجعتنا لجائزة الصين الكبرى...

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين دانييل كفيات , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً